أسالك فتعلمنى - 📹

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – اسئلة من التكوين ( تك 50 هل انا مكان الله ؟) ـ ~

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى

اسئلة من التكوين ( تك 50 هل انا مكان الله ؟)

 

 

 

fr-dawood-lamye-04

 

 

 

فقال لهم يوسف: لا تخافوا لأنه هل أنا مكان الله؟

فعندما يتعبك شخص جدا , او يظلمك جدا , لا تأخذ موقف ربنا , فالرب هو الديان  , والرب هو الوحيد الذي ينتقم ,اما انت موقفك كانسان مطلوب منك ان تسامح ,مطلوب منك كانسان ان تحتمل , ولكن لا تأخذ مكان الله , لان الله قال ليا النقمة انا أجازي , فالرب هو الديان , فهل نحن مكان الله حتي تدين عبد غيرك , وكما قال ابونا داود لمعي في أسالك فتعلمني ان اغلب البشر يأخذون مكان الله والرب من اتضاعه ساكت فنجد ان الناس تحكم علي بعضها وتنتقم من بعض , والناس تعتقد ان لديها السلطه وقدره في ان تمشي الأمور علي هواها , فهل انتم مكان الله ؟! .

أنتم قصدتم لي شرا، أما الله فقصد به خيرا:-

فيوسف كان متواضع وعندما عاملوه اخوته علي انه اله وانه سيحكم عليهم بكي , وقال لهم لا تخافوا مني انا  بل خافوا ربنا , وتوبوا الي الله وليس لي  , وهذا ما يحدث ايضا هذه الايام هناك اشخاص تخاف من ناس زيادة وتعمل لهم حساب اكثر من الازم , فهل هم مكان الله ؟.

يوسف كان لديه ايمان حقيقي , فدائما كان يري الله قصاد عينيه , لذلك اجابته كانت مملؤه حكمه وقال لاخوته ان هناك من هو اهم منهم ومنه , فالموضوع لم يكن خطأ منهم واحتمال مني  , انما انتم قصدتم بي شرا , اما الرب فقد به خيرا .

فاخوه يوسف بالفعل ضروه وتعبوه وجرحوه اضاعوا احلي سنين عمره , ولكن يوسف لم يفكر بهذه الطريقه , طريقه الانسان العادي والا لن يقدر ان يحبهم ابدا , انما يوسف كما قال ابونا داود لمعي في اسالك فتعلمني ركز في شئ اخر ركز في الخير الذي يفعله الرب , ركز في القصر الذي بعت الله يوسف فيه ليعلم العبيد ان يعيشوا كما يليق , ركز في السجن ليعلم المساجين , وان الرب ارسله الي بلد لم يكن بها حكمه وانه بالحكمه الالهيه المعطاه له استطاع ان يقود الشعب للخلاص , في الاخر استطاع ان ينقذ اخوته واولادهم , فالرب قصد به خيرا , فيوسف ركز في الله ولهذا نجد ان ملخص حياه يوسف كان الرب مع يوسف فكان رجلا ناجحا .

شاهد أيضا :

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – حلقة بعنوان ( اين اخوك ؟ ) – ~

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – حلقة بعنوان ( هل يمكن ان يحدث مستحيل ؟ ) – ~

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة فى التكوين – ( زواج اسحق ورفقة ) – ~

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – اسئلة من التكوين ( تك 42 يوسف يسأل اخوته – من اين جئتم ؟) – 🌠

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى ـ أسئلة من الخروج ـ فكيف يسمعنى فرعون و انا اغلف الشفتين ؟ – ~

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة فى التكوين – ( فلماذا انا ؟ ) – ~

lad