أسالك فتعلمنى

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – حلقة بعنوان ( اديان كل الارض لا يصنع عدلا ؟ ) – ~

ابونا داود لمعى

- برنامج أسالك فتعلمنى -

حلقة بعنوان ( اديان كل الارض لا يصنع عدلا ؟ )

 

 

 

fr-dawood-lamye-04

 

 

 

اديان كل الارض لا يصنع عدلا :-

عدل الله من الامور المثيره للجدل فهناك من يري ان الله غير عادل بسبب الشعوب المرفهه والشعوب التي تعاني من المجاعات , وعن ولاده طفل مصاب بالامراض وايضا عن من يفقد عائلته في حادث وعن من يفعل خيرا ويجد شرا هكذا اوضح ابونا داود لمعي وجهات نظر كثير من الناس عن عدل الله من خلال اسالك فتعلمني .

شخصيات طلبت معرفه عدل الله :-

  • فابونا ابراهيم خليل الله تحدث مع الله باتضاع وكانه يقول له يارب علمني عدلك , وايساف النبي المرنم كان متحيرا من الاشرار المرفهين في الدنيا وكان الله يباركهم مع شرهم ولكنه نظر الي نهايتهم وراي الحقيقه , لذلك يقول ابونا داود لمعي في اسالك فتعلمني عن اديان الارض لا يصنع عدلا انه يجب ان ننظر الي عدل الله من السماء وليس من الارض فمن منظور الارض هذا ليس عدلا ولكن من السماء تري باقي القصه وتري انه عادل جدا .
  • علي الارض لا يوجد عدل :-

وذلك بسبب حريه الانسان فلو الانسان ليس له حق الاختيار لكانت الدنيا عادله ولكن الانسان يختار وعاده ما يختار خطأ نجد النتيجه انه لا يوجد عدل , فالرب احكامه عادله انما الانسان يستعجل ولا يريد ان يري الصوره كامله يراها من منظور ضيق .

  • الكوارث الطبيعيه :-

فلا ننسي ان البشريه كلها سبب هذا الفساد بسبب الموت الذي دخل العالم بسبب ابليس , ولكن يمكن ان المجربين من الكوارث يكون هذا انسب وقت لهم ليتركوا الحياه ويدخلون السماء , او يمكن ان يكون هذا دينونه لهم مثل الطوفان وقت نوح وسدوم وعموره .

  • مع عدل الله الرحمه واسعه جدا :-

كل انسان مهما اخطئ ويطلب الرحمه من قلب نقي يحصل علي الرحمه وتفتح له صفحه جديده حتي ولو كل يوم ولاخر العمر , اذن فمن العدل الالهي ان من يستغني عن الرحمه ولم يطلبها ولم يسعي اليها يريد ان يعيش في الخطيه ان يحكم عليه بالهلاك .

  • ختم ابونا داود لمعي عظته عن اديان كل الارض لا يصنع عدلا بان الله عادل حتي ولم يقتنع البشر , فقد انقلبت الموازين اصبح الخالق هو المتهم والمخلوق هو القاضي .

Related posts

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – أسئلة من الخروج – ما هذا ؟ – ~

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة من التكوين – ( ما هذا الحلم الذى حلمة ؟ ) ـ ~

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى ـ أسئلة من الخروج ـ لماذا ارسلتنى ؟ – ~

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة من التكوين – ( اخبرنى ما أجراتك ؟ ) – 🌠

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – اسئلة من التكوين ( تك 43 بماذا نتبرر ؟) ـ ~

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – حلقة بعنوان ( اين اخوك ؟ ) – ~

lad

Leave a Comment