أسالك فتعلمنى

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى ـ أسئلة من الخروج ـ فكيف يسمعنى فرعون و انا اغلف الشفتين ؟ – ~

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى

أسئلة من الخروج ـ فكيف يسمعنى فرعون و انا اغلف الشفتين ؟

 

 

 

fr-dawood-lamye-04

 

 

 

فتكلم موسى أمام الرب قائلا: هوذا بنو إسرائيل لم يسمعوا لي، فكيف يسمعني فرعون وأنا أغلف الشفتين؟

 

كيف يسمعني فرعون وانا اغلف الشفتين ؟:-

فالشعب كان متذمرا علي موسي منذ ان شفع موسي في الشعب وطلب من فرعون ان يخرج الشعب ليعبدو الرب , وفرعون ازداد في عبوديتهم , فاصبح الشعب رافض ان يسمع لموسي ويشوا وراءه من كثره العبوديه وصغر النفس بداخلهم , وعلق ابونا داود لمعي في اسالك فتعلمني علي موقف موسي هنا عندما شعر بان الشعب لايسمعه تسال كيف يسمعه فرعون الاممي الوثني وايضا اغلف الشفتين أي لا يعرف ان يقول يارب ! , وهكذا ايضا نواجه في الخدمه الخادم الذي يستقل نفسه ويشعر ان لا احد يسمع له ولديه شعور بعدم اقدره علي الخدمه .

 

الخادم المحبط :-

فمثلا نجد خادمه تشكوا من ان ابنائها بعيدين عن الكنيسه ,فترفض الخدمه في الكنيسه لانها فشلت مع ابنائها , ولكن الافضل كما نصح ابونا داود لمعي ان تستمر في خدمتها وتخدم اولاد الله وتصلي من اجل ابنائها وتطلب من الرب وتقول له انا هاخدم اولادك وانت اخدم اولادي يارب وعوض عن ما انا افسدته فيهم , فليس معني ان الخادم فشل في شئ انه سيفشل في كل شئ .

 

كيف يسمعني فرعون :-

فعندما نخدم شخصيه فرعونيه , وما اكثر الشخصيات الفرعونيه الممتلئة بالكبرياء الموجوده في مجتمعنا, فمثلا نجد زوج عنيف يفتري علي زوجته واولاده ولا يري نفسه مخطئا ابدا , فكيف يسمعك مثل هذا الفرعون :-

-         التواضع :-

لكي تجعل شخص عنيد يسمعك يسمعك يجب ان تكون متواضع جدا " فلا يغلب الكبرياء الا التواضع" ففرعون لا يسمع بالعقل ان قولت له حجه سيأتي لك بمليون حجه فهو يري نفسه العاقل الوحيد , لذلك يجب ان تكون متواضع جدا مع المتكبر والعنيد لان هذا ما سيجعله يفتح الباب ثم يحبك ثم يسمعك لك .

-         الصلاه :-

فالصلاه كما شرحها ابونا داود لمعي من خلال اسالك فتعملني تفعل معجزتين, الاولي تجعلك انت تقول كلام حكيم , والامر الاخر تجعل القلب القاسي الذي لا يسمع يفتح ويسمع جيدا , وهذه المعجزتين لاتحتاج الي ذكاء اجتماعي ولا قراءات ولا مشوره ,انما مفتاحهم هو الصلاه .

-         الحكمه :-

-    يجب ان نتحلي بالحمه في ربح النفوس الصعبه , والحمه تلازمها طوله البال وعدم استعجال النتائج ,فقد يستغرق التغير سنوات من التعارف والتقارب حتي يستريح لك هذا السخص ويسمع لك .

Related posts

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – أسئلة من الخروج – ما هذا ؟ – ~

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – أسئلة من الخروج – من صنع للانسان فما ؟ – ~

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – أسئلة من الخروج – ( خروج 20:2 ) لماذا تركتن الرجل ؟ – ~

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – اول الاسئلة من الخروج ( 13:1 ) – لماذا تضرب صاحبك ؟ ـ ~

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – حلقة بعنوان ( اديان كل الارض لا يصنع عدلا ؟ ) – ~

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – اسئلة من التكوين ( تك 43 لماذا أساتم ؟ هل أبوكم حى ؟ هل لكم أخ؟) ـ ~

lad

Leave a Comment