أسالك فتعلمنى - 📹

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة من التكوين – ( الان متى اعمل انا ايضا لبيتى ؟ ) – 🌠

ابونا داود لمعى

- برنامج أسالك فتعلمنى -

اسئلة من التكوين - ( الان متى اعمل انا ايضا لبيتى ؟ )

 

 

 

fr-dawood-lamye-04

 

 

والان متي اعمل انا ايضا لبيتي ؟ :-

ان اغلب الناس تعمل طوال حياتها لحساب غير بيوتها واولادها , فمثلا نجد اغلب الرجال تدعي انها تعمل للحصول علي الاموال من اجل بيوتهم ولكن لم يصنعوا لبيوتهم وابنائهم , فيعقوب  كان يعمل عند لابان وكانت يديه فيها بركه وكان ياتي بخير كثير للابان ولكن  انتبه لنفسه وقال متي اعمل انا ايضا لبيتي ؟ ربما يعقوب  كان يقصد  الناحيه الماديه والامكانيات ومستقبل ابناءه , ولكننا سناخذ الموضوع من الناحيه الروحيه .

متي اعمل انا ايضا لبيتي ؟ :-

اشخاص كثيرين اكتشفوا ان اغلي سنين عمر ابنائهم ذهبت هباء بحجه المشغوليات والعمل وتدابير المعيشه , ووجدوا فجأه ان ابنائهم اصبحوا شباب في سن العشرينات ولم يبنوهم ويزرعوا فيهم الايمان ويشحت الوالدين من ابنائهم الوقت للحديث معهم ولكن الابناء يرفضون لان هذا الاهتمام اتي بعد فوات الوقت .

تربيه الابناء :-

ويؤكد ابونا دبود لمعي من خلال اسالك فتعلمني  في هذا الموضوع علي اهميه تربيه الابناء في سن مبكره , ويؤكد علي اهميه تمضيه الوقت معهم  وتعليمهم الصلاه وقراءه الانجيل والقيم الروحيه السليمه ووضع الايمان في قلوبهم , وان يجب ان ناتي علي حساب اعمالنا ووقت فراغنا ورغباتنا لكي نربي ابنائنا ونشتغل لحساب بيوتنا فيكون افضل الابناء, لان من يبحث ابناءه بعد ان يكبروا ويصيروا شباب سيكون تاثير الوالدين عليهم ضعيف جدا ولن يستجيبوا لهم .

  • الان انا اعمل ايضا لبيتي :-

والبيت ايضا يرمز الي القلب , فمثلا الخدام المشغولين بخدمه الاخرين والكنيسه وخدمه الاجتماعات , اما بيته لم يعمل لحسابه لم يعمل علي قلبه ويركز عليه , متي اعمل انا ايضا لبيتي ؟ , متي ساقول لها توبي كما قول لاخرين ؟ مت اصلي انا كما صلبت من الاخرين ؟ , فماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه .

كيف اعمل علي بيتي :-

  • يجب ان اعمل اولا علي نفسي واركز معها , فمن حق نفسي عليا ان اراجعها وان انقي قلبي وعقلي , ومن حق نفسي ايضا ان اضع لها هدف كل عام للتقدم في الحياه الروحيه ولكي يكون لنا رصيد في السماء ورصيد من الخدمه وحب الناس .
  • ويجب ان اعمل علي شريك الحياه كما اوضح ابونا داود لمعي من خلال اسالك فتعلمني , فكلمات التشجيع لشريك الحياه مهمه جدا , فالمشاركه  في الصلاه والحياه الروحيه تنمي البهجه والفرحه داخل المنزل وتمنع المشاكل الزوجيهالتي يعاني  منها الكثيرين بسبب اهمال كل طرف للاخر , ولا يجب ان نهمل ونغفل عن دورنا في تربيه ابنائنا ووضع برنامج روحي لهم ايضا كل عام للحصول علي شباب ملئ بالفضائل.

شاهد أيضا :

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – حلقة بعنوان ( اين اخوك ؟ ) – ~

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – اسئلة من التكوين ( تك 42 يوسف يسأل اخوته – من اين جئتم ؟) – 🌠

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة فى التكوين – ( زواج اسحق ورفقة ) – ~

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة من التكوين – ( من انت يا ابنى ؟ ) – 🌠

lad

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – أسئلة من الخروج – ما أسمه ؟ – ~

lad

ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – حلقة بعنوان ( فقال الرب هل اخفي عن ابراهيم ما انا فاعله ) – ~

lad