طيور تستخدم طريقة مبتكرة في علاج نفسها

طيور تستخدم طريقة مبتكرة في علاج نفسها – ladlamp

[ad_1]

يعتبر فكرة استخدام الأدوية في العلاج أصبح أسلوب قديم ، حيث أكدت الأبحاث الجديدة أن الطيور تستخدم طريقة مبتكرة للعلاج وهى استخدام النباتات في الشفاء من المرض ،والأبحاث الجديدة أظهرت أن أكبر طائر في العالم في وسعه الطيران قد يكون أحدث حيوان يستخدم النباتات كأحد أشكال الدواء.

فقد درس باحثون من مدريد اسبانيا ، عن احصائية بيانات 619 فضلات تنتمي الي نوع طيور الحباري ، واكتشفوا أن نوعين من النباتات تشمله نظامها الغذائي أكثر من أي نوع من الأطعمة الأخري ، كان لهما تأثيرات مضادة للطفيليات .

وأوضح ” لويس م . باونيستا سوبيلانا ” العالم لدي متحف مدريد الوطني للعلوم الطبيعية قائلا “نبين هنا أن طائر الحبارى الكبير يفضل أكل النباتات التي تحتوي على مركبات كيميائية ذات تأثيرات مضادة للطفيليات”. ويمكن العثور على الحبارى الكبير في أجزاء من أوروبا وإفريقيا وآسيا، وأدرج هذا الطائر على قائمة أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض الحمراء التابعة للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، حيث يعيش حوالي 70٪ من هذا الطائر في شبه الجزيرة الأيبيرية، وفق ما جاء في البيان.

والنوع من هذا النبات فعال للغاية ويعمل علي قتل أو تثبيط تأثيرات الأوليات والديدان الخيطية ، وفقا للدراسة. وأظهرت زهرة الأفعى الحملية قدرات دفاعية معتدلة ضد الفطريات.

وأشار الباحثون إلى أن الحبارى كان يستهلك هذان النوعان من النبات خاصة أثناء  موسم التزاوج، ويعتقدون أنها كانت تحد من آثار زيادة التعرّض للطفيليات خلال تلك الفترة.

وأختتمت الدراسة الي أن الحبارى الكبيرة تتجمع بهدف التزاوج، ما يعني أن الذكور يتجمعون في مواقع محددة لعرض أنفسهم على الإناث الزائرات، اللواتي يخترن بعد ذلك زوجها بناء على ذلك.

[ad_2]

المصدر : البوانة القبطية

Related posts

البحث عن فرعون موسى نوع من العبث ولا يوجد دليل أثرى واحد على اتهام رمسيس الثانى

لماذا تُعد مقبرتي ” بسوسنس الأول وتوت عنخ أمون ” أغنى المقابر الملكية ؟

قصة 7 تماثيل بنفس شكل أبو الهول