البابا فرنسيس يلقي كلمة بالقصر الملكي في البحرين

البابا فرنسيس يلقي كلمة بالقصر الملكي في البحرين – ladlamp

[ad_1]

 

وصل قداسة البابا فرنسيس إلى ساحة الفداء بالقصر الملكي الصخير لإلقاء كلمة في “منتدى البحرين للحوار”، وكان في استقباله الملك حمد بن عيسى وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

ويلقي البابا اليوم الجمعة كلمة أمام أعضاء “مجلس حكماء المسلمين” في جامع قصر الصخير، ويلتقي كذلك شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب الذي وقع معه في أبوظبي وثيقة تاريخية حول الأخوة الإنسانية.

وأقامت البحرين التي يبلغ تعداد سكانها 1.4 مليون نسمة، علاقات دبلوماسية مع الفاتيكان في العام 2000، ويقطنها نحو 80 ألفمسيحي كاثوليكي، وفق الفاتيكان، يتحدرون بشكل رئيسي من جنوب شرق آسيا وافريقيا والشرق الأوسط ومن دول غربية.

وهذه الزيارة الـ39 للبابا إلى الخارج منذ انتخابه، والثانية إلى منطقة الخليج، بعد زيارة تاريخية إلى الإمارات عام 2019، وسيتصدّرالحوار بين الأديان، الذي يدافع عنه بشراسة، مضمون لقاءاته في البحرين.

ودون البابا فرنسيس بابا الفاتيكان تويتة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ” تويتر” قال فيها  “أغادر الخميس في رحلة رسولية إلى مملكةالبحرين، رحلة تحت لواء الحوار، سأشارك في منتدى يركز على حاجة لا مفر منها للشرق والغرب من أجل التقارب بينهما لخير التعايشالإنساني”.

وتأتي زيارة البابا في إطار ملتقى البحرين للحوار “الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني”، الذي تفتتح أعماله الخميس.

[ad_2]

المصدر : البوانة القبطية

Related posts

تعرف على رسالة البابا فرنسيس في عيد ميلاد المسيح

إيلون ماسك يحاول جذب نجوم يوتيوب إلى تويتر

فيديو .. شاكيرا تقبل قدمي والدها في المستشفى وتجني اشادات واسعة على مواقع التواصل