سؤال : ما معنى ما قاله السيد المسيح ” أني ما جئت لأنقض بل لأكمل ” ؟

سؤال و جواب

سؤال : ما معنى ما قاله السيد المسيح " أني ما جئت لأنقض بل لأكمل " ؟

الجواب

نحن نرفض تماماً الإدعاء بأن هناك إله يسمى "إله العهـد القديم" وإلـه يسمى "إله العهد الجديد". فيقولون قـديماً كـان الله يوصى شعبه أن يخرجوا للحرب، وفي العهد الجديد قال "أحبـوا أعداءكم" (مت ٥: ٤٤).. فنحن نقول إن الله قد أوصى أيضاً في العهد الجديد أن نحارب الشيطان. ففى العهـد القـديـم كـان يحارب الإنسان الوثنية، لكي يستطع أن يحافظ على كيانه، لأنه ليس له سيف الروح القدس وكلمة الله . لذلك كان يحارب بالسيف، لكي يستطيع كشعب خاص، ومملكة كهنة أن يحافظ على كيانه من عبادة الأوثان. لكن في العهد الجديد قال "ها أنا أرسلكم كغنم في وسط ذئاب، فكونوا حكماء كالحيات وبسطاء كالحمام" (مت ١٠: ١٦).

فإنسان العهـد الجديد له إمكانيات تختلف تماماً عن إنسان العهد القديم. وهـو قـال أيضاً "لأني أنـا أعطيكم فمـاً وحكمـة لا يقـدر جميـع معانـديكم أن يقاوموها أو يناقضوها" (لو ٢١: ١٥).

لقد خرجت المسيحية تهز العالم كله "وهذه الآيات تتبع المؤمنين، يخرجون الشياطين باسمى ويتكلمون بألسنة جديدة" (مر ١٦: ١٧). فمـن كـان يستطيع أن يخرج شيطاناً في العهد القديم؟!! لقد اهتزت مملكة الشيطان أمـام قـوة الكرازة بالإنجيل بواسطة رسـل المسيح الذين "إلى كل الأرض خرج صوتهم وإلى أقاصي المسكونة أقوالهم" (رو ۱۰: ۱۸).

ففي العهد القديم كان الله يحافظ على شعبه، ويحوطه في مساحة ضيقة، وأقصى شئ كان هو منع تسلل الوثنيين في وسطهم. أما في العهد الجديد فقد قال لهم "اذهبوا إلى العالم أجمع، واكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها" (مر ١٦: ١٥)، وهنا أصبحت الكنيسة تنطلق إلى العالم أجمع. لأنها تحمل قوة الشهادة للمسيح، ومعها ما هو أقوى مـن المـوت. لأنهـا تشـهد للحياة الأبدية التي كانـت عنـد الآب وأظهرت لنا، لم تعد تخشى الموت.. فلهـذا علينا أن نشهد دائماً بقيامة ربنـا يسـوع المسيح مـن بـين الأموات. وكما نقول في القداس الإلهي {آمين آمين آمين بموتك يارب نبشـر وبقيامتك المقدسة وصعودك إلى السموات نعترف } . هذه هي رسالتنا في هذا العالم؛ ننشر السلام.. ننشر الحب.. نكرز بالحياة.. نكـرز بقيامة يسوع المسيح من بين الأموات. ليجعلنـا يسوع المسيح شهود حقيقيين للقيامة وبشارة الإنجيل. ولإلهنا المجد الدائم إلى الأبد آمين.

 


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

Related posts

سؤال : ما هي رموز المعمودية في العهد القديم ؟

سؤال : ما هي أهمية المعمودية للأطفال ؟

سؤال : هل المعمودية شرط للخلاص ؟ هل تكرر او تعاد المعمودية – و هى مرة واحدة ولأ اكثر ؟