سؤال : من هم الذين يتممون النبوات ؟

سؤال و جواب

سؤال  : من هم الذين يتممون النبوات ؟

الجواب

إن المهم في إتمام هذه النبوات ؛ أن بعضها لم يقم بإتمامها مقربيين للسيد المسيح ، ولكن تممها الذين قتلوه وليس من صدقوه !! فقد تنبأ عن تلميذه الذي خانه " أيضاً رجل سلامتي الذي وثقت به آكل خبزی رفع على عقبه " ( مز ٤١ : ٩ ) .

وأيضاً " فقال لى الرب ألقها إلى الفخاري الثمن الكريم الذي ثمنونى به فأخذت الثلاثين من الفضة وألقيتها إلى الفخاري في بيت الرب " ( زك ١١ : ١٣ ) وهذا ما حدث بالفعل ، فقد أخذوا الثلاثين من الفضة واشتروا بها حقل الفخارى .

إن رؤساء الكهنة . . يهوذا الإسخريوطي .. بيلاطس البنطى .. هيرودس الملك .. كل هؤلاء قد تمموا النبوات مع أنهم كانوا أعداء للسيد المسيح . فقد تنبأ الكتاب عن قتل أطفال بيت لحم " هكذا قال الرب : صوت سمع في الرامة ، نوح بكاء مر ، راحيل تبكى على أولادها وتأبى أن تتعزى عن أولادها لأنهم ليسوا بموجودين " ( أر ٣١ : ١٥ ) فعندما أرسل هيرودس وقتل كل أطفال بيت لحم من سن سنتين فما دون ، هرب السيد المسيح إلى أرض مصر لكى يتمم لنا الفداء ويصلب عنا .. لم يهرب من الخوف ، بل من أجل أن يبدأ رسالته ويعلم تعاليم العهد الجديد ، ثم يقدم نفسه ذبيحة فداء عن حياة العالم كله . حقاً " من الأكل خرج أكل ومن الجافى خرجت حلاوة " ( قض ١٤ : ١٤ ) . لأن أعـداء المسيح قد حققوا جزءا هاماً مـن النبـوات الـتي كُتبت عنه.

سؤال : من هم الذين يتممون النبوات  ؟


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

Related posts

سؤال : ما هي رموز المعمودية في العهد القديم ؟

سؤال : ما هي أهمية المعمودية للأطفال ؟

سؤال : هل المعمودية شرط للخلاص ؟ هل تكرر او تعاد المعمودية – و هى مرة واحدة ولأ اكثر ؟