سؤال : هل الكتاب المقدس كتاب واحد – اما كتابين عهد قديم و عهد جديد ؟

سؤال و جواب

هل الكتاب المقدس كتاب واحد

الجواب

إن الكتاب المقدس بجزئيه العهد القديم والعهد الجديد هو كتاب واحد . فلا يمكن أن نفصل كلام الله حتى وإن كان مقسماً إلى أسفار ، والأسفار مقسمة إلى إصحاحات . ونتكلم عن العهد القديم والعهد الجديد . إن وحدة الكتاب المقدس يستطيع أن يشعر بها كل إنسان تعمل نعمة الله في حياته ، ويعمل الروح القدس في قلبه . وقد قال القديس بولس الرسول " كل الكتـاب هـو مـوحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البر لكي يكون إنسان الله كاملاً متأهباً لكل عمل صالح " ( ۲ تی ۳ : ١٦ ، ۱۷ ) . إن عبارة " كل الكتاب هو موحى به من الله " تؤكد وحدة أسفار الكتاب المقدس .

وكذلك قال معلمنا بطرس الرسول " عالمين هذا أولاً أن كل نبوة الكتاب ليست من تفسير خاص . لأنه لم تأت نبوة قط بمشيئة إنسان بل تكلم أناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس " ( ۲ بط ۱ : ۲۰-۲۱ ) . إن الكتاب المقدس يمثل ذخيرة أو كنزاً ، وأمانـة قـد تسلمناها لابد أن نحافظ عليها . فكيـف نجعـل الكتـاب المقـدس يعيش في داخلنا ، وكيـف نحافظ عليـه كـوديعـة مقدسة تسلمناها ؟

 


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

Related posts

سؤال : ما هي رموز المعمودية في العهد القديم ؟

سؤال : ما هي أهمية المعمودية للأطفال ؟

سؤال : هل المعمودية شرط للخلاص ؟ هل تكرر او تعاد المعمودية – و هى مرة واحدة ولأ اكثر ؟