سؤال : *هل يمكن أن يتجسد الله ؟* فى شخص السيد المسيح

سؤال و جواب

سؤال : *هل يمكن أن يتجسد الله ؟*  فى شخص السيد المسيح

الجواب

إن الله ، منزه عن الخطية ، والتجسـد ليس خطيـة والسيد المسيح جاء قدوس وبلا خطية . والجميع يعترفون بهذا والله منزه عن التغير ونحن نقول إن لاهوته متحد بناسوته بغير اختلاط ولا امتزاج ولا تغيير ، والتجسد لم يجعل اللاهـوت يتغير بدليل أننـا نقول إن السيد المسيح مـات بحسب الجسد ، وليس بحسب اللاهوت . فعند التجسد لم يمت اللاهوت أي أن لاهوته لم يتغير قبل وبعد التجسد . فطبيعته الإلهية لم تتغير .

إذن فلا يوجد تغير ولا خطية ، ولكن التجسد كان لأجل خلاص البشرية ولإظهار الله . وكما ظهر الله لموسى على هيئة نار في العليقة والكـل يعترفـون بذلك .. وكلمه قائلاً " أنا الله " وقد رآه على هيئة نار مشتعلة في الشجرة . إذن الله من الممكن أن يظهر .

فأيهما أفيد وأفضل ؟!

أن يظهر على هيئة نار ؟ أم أن يظهر كفادي ومخلص ، لكى يظهر لنا محبته على الصليب ؟ !! إن العليقة المشتعلة بالنار في برية سيناء كانت تشير إلى التجسد في بطن العذراء مريم حيث لم يحترق الناسوت لسبب اتحاده باللاهوت ، وتشير إلى الصليب ، لأنه على الصليب اشتعلت نار العدل الإلهي . والشجرة التي ترمز إليهـا العليقـة هـي خشبة الصليب . لذلك يذكرنا مشـهد الصـليب بالمشهد الذي رآه موسى على الجبل . وهنـا قـد أوضحنا أن السيد المسيح هـو ابـن الله الوحيد الذي تجسد لأجل خلاصنا ، لكي يفدينا وأعطانا حياته لكى نعيش بها كما يقول بولس الرسول " وهـو مات لأجل الجميع كى يعيش الأحياء فيما بعد لا لأنفسهم بـل للـذي مات لأجلهـم وقـام " ( ۲ كو ٥ : ١٥ ) فهل نحيا نحن وندرك أننا لسنا لذواتنا ولا لشهواتنا بل للمسيح الذي اشترانا بدمه.

- هل يمكن أن يتجسد الله  ؟


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

Related posts

سؤال : ما هي رموز المعمودية في العهد القديم ؟

سؤال : ما هي أهمية المعمودية للأطفال ؟

سؤال : هل المعمودية شرط للخلاص ؟ هل تكرر او تعاد المعمودية – و هى مرة واحدة ولأ اكثر ؟