سؤال : كيف تم التجسد ؟ – تجسد الله الكلمة .

سؤال و جواب

سؤال : كيف تم التجسد ؟ - تجسد الله الكلمة .

الجواب

لقـد حـل الـروح القدس على العـذراء مـريـم بـدون زواج ، وطهرها ، وقدسها ، وملأها نعمة ، وكـون مـن جسدها ناسوتاً أو طبيعة إنسانية . وهذه الطبيعة البشرية الخاصة به اتخذها كلمة الله وتجسد بها ، لكي يولد من العذراء كإنسان . وكما نقول إنه بولادته من الآب قـد دُعي ابن الله ، هكذا نقول بولادتـه مـن العـذراء يسمى ابن الإنسان . ولكن ابن الله هو نفسه ابن الإنسان ، وليس شخصاً آخر ؛ حتى بعد ولادته من العذراء هـو ابـن الله .

لذلك قال الملاك للعذراء " القدوس المولود منك يدعى ابن الله " ( لو ١ : ٣٥ ) .

والسيد المسيح نفسه كان أحياناً يسمى نفسه " ابن الإنسان " ، وأحياناً أخرى " ابن الله " . فكما ولد من الآب قبل كل الدهور ولادة روحية إلهية بدون أم ، هكذا أيضاً ولد في ملء الزمان ولادة إنسانية بدون أب . فهو ولد من الآب أزلياً بدون أم ، وولد من العذراء ولادة زمنية بدون أب . فلا ينبغي أن يتم خلط الـولادتين معاً . ولا يسأل واعظ ساذج أو بسيط في عظة { المسيح من أبوه ؟! } . فيرد الناس ليس له أب . فيرد في بساطة ويقـول لأن الله أبوه . وهذا الكلام غير صحيح فالمسيح ليس له أب جسدي لأنه ولد من العذراء بدون أب ، وليس له أم في اللاهوت لأنـه ولـد مـن الآب بلاهوته بدون أم .

سؤال : كيف تم التجسد ؟


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

Related posts

سؤال : ما هي رموز المعمودية في العهد القديم ؟

سؤال : ما هي أهمية المعمودية للأطفال ؟

سؤال : هل المعمودية شرط للخلاص ؟ هل تكرر او تعاد المعمودية – و هى مرة واحدة ولأ اكثر ؟