سؤال : من الذي ظهر لموسى في العليقة ؟

سؤال و جواب

من الذي ظهر لموسى في العليقة ؟

الجواب

+ في الحقيقة نحن كمسيحيين عندما نقرأ في سفر الخروج :

نجد أن الذي ظهر لموسى كنار مشتعلة في العليقـة في برية سيناء ، كان هو كلمة الله أو الله الكلمة ، وكـان هذا رمزاً للتجسـد ( العليقة المشتعلة بالنار ) لأن اللاهوت لم يحرق الناسوت كمـا أن العليقة لم تحترق بالنار المشتعلة فيها .وفى سـفر الخروج الأصحاح الثالث يذكر أن موسى « ظهر له ملاك الرب بلهيب نار من وسط عليقـة » ( خر ٣ : ٢ ) وقال له : « أنا إله أبيك إله إبراهيم » ( خر ٣ : ٦ ) . وعندما سأله موسى عن اسمه قال إن اسمه « يهوه » ( خر ٣ : ١٥ ) .

+ ومن غير المعقول أن عبارة :

« مـلاك الرب » التي ذكرت هنا تنطبق على الآب ، لأن كلمة ( ملاك ) باللغة العبرية تعنى ( مرسل ) فالآب أرسل ابنه ، وأيضاً كلمة ( ملاك ) لا تعني بالضـرورة الملائكة الذين نعرفـهـم ، لأنهـا من الممكن أن تطلق أيضاً عـلى أسقف الكنيسة كـمـا قـال السيد المسيح : « اكتـب إلى ملاك كنيسة أفسس » ( رؤ ۲ : ۱ ) . فالأسقف يدعى ( ملاك ) ، وطغمات خدام الرب الروحانيين نسميهم ملائكة ، وأيضاً من يرسل من الله يدعى ( ملاك ) . فمـن هنا لا يمكن اعـتبـار الملاك الذي ظهر لموسى وقـال له : أنـا أسـمى ( يهـوه ) ، أن يكون هو الآب ولكن بكل تأكـيـد هو الابن ، المرسل من الآب وهو الذي قـال لموسى : « إني قـد رأيت مـذلة شعـبي الذي في مـصـر … فنزلت لأنقذهم » ( خر ۳ : ۷ ، ۸ ) ، وهو الذي من أجلنا نحن البشـر ومن أجل خلاصنا نزل من السماء ، وتجسد من الروح القدس ومن مريم العذراء ، وتأنس وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطي … ، وهكذا أقنوم الابن اسمه ( يهوه ) مثل الآب والروح القدس تماماً .

 

 


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

 

شاهدنا أيضا على : ladlamp2

Related posts

سؤال : ما هي رموز المعمودية في العهد القديم ؟

سؤال : ما هي أهمية المعمودية للأطفال ؟

سؤال : هل المعمودية شرط للخلاص ؟ هل تكرر او تعاد المعمودية – و هى مرة واحدة ولأ اكثر ؟