جبل شامخ – الجزء الرابع – فيلم تسجيلى عن مثلث الرحمات الأنبا ميخائيل مطران أسيوط ـ 2018 – ◼️

جبل شامخ

[ Your browser does not support the video tag. ]

جبل شامخ - الجزء الرابع - فيلم تسجيلى عن مثلث الرحمات الأنبا ميخائيل مطران أسيوط ـ 2018 -

 

ملخص عن الانبا ميخائيل مطران اسيوط :

 

الانبا ميخائيل مطران اسيوط انجيل معاش، كان خلف الاضواء ، لم يحب حياه الظهور ، كان دقيق جدا في حياته ، عاش كما يحق لإنجيل ربنا يسوع المسيح ، لا احد يعرف عنه الكثير لذلك هذه السلسلة من حلقات " جبل شامخ " بشهادات عن حياته و سيرة و معجزاته ، لتكون سبب بركة لكل من  يشاهدها ويتعلم منها، وكما علمنا الكتاب المقدس ” اذكروا مرشديكم الذين كلموكم بكلمة الله انظروا الى نهاية سيرتهم فتمثلوا بايمانهم”( عب 13 : 7) .

 

نشأته  :

اسمه متياس حنا داود ولد في 4/ يوليو/ 1921م في قرية الرحمانية ( الدابة) بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا، لأســرة قبطية تقية  وثرية، أنهي دراسته التمهيدية ” الابتدائية” انتقل إلى محافظة قنا لإكمال تعليمه، والتحق بالمدرسة الثانوية فاظهر نبوغا، وعرف عنه الاطلاع وحب القراءة. وبعد حصوله على درجة البكالوريا اعتكف في بلدته وتفرغ للدراسة والمطالعة في الكتب الدينية والروحية ودفعته ميوله الرهبانية للجوء إلى دير القديس أبو مقار” ببرية شهيت ” بوادي النطرون عام 1939م وكان عمره ثماني عشر تقريبا .

 

رهبنته  :

ذهب إلى دير القديس أبو مقار”ببرية شهيت” بوادي النطرون عام 1939م. وبعد مرور ثلاثة أشهر في الدير رسمه الأنبا إبرام راهباً في 19 فبراير 1939م بدير الأنبا مقار ببرية شهيت وكان عمره لا يتجوزا العشرين عاماً، وعـرف باسم الراهب “متياس المقاري” تيمنا براهب انطوني،  وحصل علي الكهنوت في 19-11-1939م ومن ثم تسلم أمانة الدير.

 

رسمته مطران  :

في سنة 1942م أرسل إلى مدرسة الرهبان بحلوان فنال دبلومها في سنتين بتفوق عظيم، وبعدها بسبع سنوات اختاره صاحب الغبطة قداسة البابا المعظم الأنبا يوساب الثاني البطريرك رقم (115) (1946-1956م) سكرتيرا خاصا له حتى رسامه مطرانا لكرسي أسيوط وتوابعها (البداري وساحل سليم) في الأحد 25 أغسطس 1946م خلفا للأنبا مكاريوس مطران أسيوط، هو اول مطران قام بسيامته البابا يوساب الثاني بعد جلوسه علي الكرسي بثلاثة شهور، وعرف باسم “ميخائيل”.

 

ولاقى معارضة شديدة من الأقباط الباشاوات بأسيوط لصغر سنه (عمره 25 سنه) وكان وقتها أصغر مطران في المجمع المقدس، إلا أنه صار بعد ذلك (معشوق) أسيوط كما يسميه شعب إبريشيته. بدأ نيافة أنبا ميخائيل الخطوات العملية الأولى لتكليفه الإلهي في صباح الخميس 19 سبتمبر1946م ليحمل على كتفيه عبء ايبارشية ضخمة في عمره الذي لم يكن ليتجاوز الـ 27 عاما.

 

 

جبل شامخ - فيلم تسجيلى عن مثلث الرحمات الأنبا ميخائيل  - كامل يضم 3 أجزاء ►

 

 

 


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

Related posts

جبل شامخ الجزء 13 – خاص مع أبونا مكارى يونان و رحلته مع مثلث الرحمات الأنبا ميخائيل مطران أسيوط – ◼

فن الحوار ✟ أبونا داود لمعى فى شكلنا إية – ✔️

الكرازة ✟ أبونا داود لمعى فى شكلنا إية – ✔️