ابونا داود لمعى اجتماع الانبا ابرام الثلاثاء 22 11 2016 ـ عظة بعنوان ـ المياه المسروقة ]]

ابونا داود لمعى اجتماع الانبا ابرام

الثلاثاء 22 11 2016 ـ عظة بعنوان ـ المياه المسروقة

 

المياه المسروقه حلوه وخبز الخفيه لذيذ (امثال 9 : 17 )

المياه المسروقه من معانيها الفلوس :-

بمعني ان القرش السهل حلو ولكن وراءه نار وفي هذا الزمن القرش كثيرا ما ياتي بطرق سهله وبصفقات في الظلام وتاتي عن طريق اخفاء الضمير وبكذبه صغيره للحصول علي اموال كثيره  , وكما يقول ابونا داود لمعي في اجتماع الانبا ابرام ما اكثر هذه التصرفات والشخصيات هذه الايام , ولكن المياه المسروقه حلوه في بدايتها ولكنها مره في اخرتها .

المياه المسروقه هي السمعه السيئه :-

واصعب تفسير لهذه الكلمه هو الزنا , اي ان يستحل الانسان علاقات في الظلام , والزنا اصبح كثيرا ولكن بشكل مختلف , فكما اوضح ابونا داود لمعي في اجتماع الانبا ابرام ان خطايا شهوات النظر ومشاهده الافلام الرديئه وصلت الي 60% من الشباب المصري من سن 10 : 70 عاما , وهذه ظاهره مخيفه لان كل هذا يعتبر زنا بدرجات , فالمياه المسروقه حلوه .

ومن امثله المياه المسروقه :-

حنانيا وسفيره :-

فهي قصه محزنه جدا فهم نذروا نذورا وعندما باعوا ما لهم , الفلوس حليت في نظرهم , فهذه الاموال كانت لهم ولكنهم ارادوا ان ياخذوا مظهر الاتقياء وكذبوا , ولكن الرب اخذ قراره في حياه حنانيا وسفيره .

يهوذا الاسخريوطي :-

كان يسرق من الصندوق وكان يعلم ان المسيح يعرف كل شئ , فكم مره عاتبه المسيح بنظرات الحب , ولكن يهوذا اعتمد علي طيبه المسيح واستمر في السرقه حتي ضاع وهلك بسبب طريقه .

ومن صور الغش ايضا او المياه المسروقه المكسب بدون حق :-

لا يجب ابدا ان نقبل مكسب بدون حق , فمن المحزن ان نستحل المكسب بدرون تعب وبدون حق , فحتي داخل الكنائس قد نجد من يستحل ويمد يده بادعاءات , فكيف نقبل علي انفسنا قرش لم نتعب فيه , فهل الرب قصر معك ومع بيتك ؟! الا تخاف من تأديب الرب  .

ومن صور الغش ايضا : كله بيعمل كده :-

فما اوسع الباب وارحب الطريق , مؤدي للهلاك وكثيرين يدخلون منه , فمثلا القمار واشكاله الكثيره والمستحدثه , نجد ان في كل شهر تظهر لعبه قمار جديده علي النت , وكثير من الناس منغمسين فيها ويخسروا الملايين , فكل هذا مياه مسروقه .

ومن صوره ايضا المجد الباطل :-

مثل الكتبه والفريسين فقد سرقوا كرامه الرب , واخذوا بريق القياده الدينيه واحبوا المظاهر والمديح الباطل , هذه ايضا مياه مسروقه , وايضا نجد في هذه الايام من يبحث عن ان يكون امين في الخدمه للحصول علي الكرامه فالمياه المسروقه حلوه .

ولكي ننتصر في معركه المياه المسوقه يجب ان نهرب :-

فالهروب هو الوسيله التي تساعدنا في البعد عن المياه المسروقه , فعندما تجد عرض في الظلام اهرب , او علاقه في الظلام اهرب , او قرش في الظلام اهرب , او مديح بطال اهرب , لانك اذا وقفت امامه ستقع ” اهرب لحياتك لا تنظر الي ورائك لئلا تهلك ” .

 

Related posts

ليه تشيل هم بكرة ؟ .. ( لا تهتموا بالغد ) – عظة أبونا يوحنا باقى فى أجتماع الأنبا أبرام – 3.3.2020 – 📹 – ✔

سلسلة الأيمان – جـ 5 ( الأيمان بالتغير ) ✟ أبونا بولس جورج فى أجتماع الانبا ابرام ✟ الثلاثاء [ 7.4.2020 ] – ✔️

لا تهتموا بما للغد ✟ أبونا يوحنا باقى فى أجتماع الانبا ابرام ✟ الثلاثاء [ 3.3.2020 ] – 🌠