ابونا داود لمعى اجتماع الانبا ابرام الثلاثاء 8 11 2016 ـ عظة بعنوان ـ مناخ الحب فى الخدمة ]]

ابونا داود لمعى اجتماع الانبا ابرام

الثلاثاء 8 11 2016 ـ عظة بعنوان ـ مناخ الحب فى الخدمة

مناخ الحب في الخدمه :-

 فان اجمل مناخ نخدم فيه بحراره ونقترب فيه من الله هو مناخ الحب , فبوجوده نجد ان كل شئ له مزاق جميل ” فبهذا يعرف الجميع انكم تلاميذي” ولكن الشيطان يتفنن في ان يفسد جو الحب في اي خدمه وللاسف احيانا يستطيع الشيطان ان يخترق الخدمه ويبدد المحبه .

+ ضروره وجود مناخ الحب في الخدمه :-

  • اعلان ملكوت الله :-

فالمسيح يظهر فينا عندما يري الناس فينا الحب النقي الخالص الغير موجود في العالم المعروف بشهواته وبالمصالح الشخصيه , فالحب النقي كما قال عنه ابونا داود لمعي في اجتماع الانبا ابرام انه طعم السماء والاعلان عن ملكوت الله .

  • دعوه طبيعيه للاعضاء الجدد :-

فقد نلاحظ في الخدمه ان المجموعه التي تحب بعضها ومترابطه يدخلها كل فتره اعضاء جدد ويزداد عدد الخدام في الخدمه بسبب الانجذاب لجو المحبه الموجود في هذه الخدمه .

  • استثمار الطاقات والوزنات :-

ففي جو من الحب كل فرد يمكنه ان يجد نفسه ويفعل ما يقدر عليه وما يحبه من مهارات , فالكنيسه تحتاج الي الكل والي دور كل فرد فيها .

  • احتواء الضعيف :-

توجد نفوس ضعيفه وحساسه كثيره جدا , فعندما يجد هؤلاء جو من المحبه وجو صحي ملئ بالاحترام والتواضع يعرف كل منهم قدر نفسه ويخدم بكفاءه ويصبح فرحا .

  • يصنع مناخ الحب امتداد افقي ورأسي :-

اي ان المحبه في الخدمه تعمل علي النمو الروحي للخادم قد يصل به الي القداسه , لانه نمو روحي حقيقي يجعل الخادم ينمو في النعمه وفي القامه , فكما يقول بولس الرسول ” حتي تستطيعوا ان تدركوا مع جميع القديسين ما هو العرض والطول والعمق والعلو ” .

+ كيف  نصل الي مناخ الحب في الخدمه :-

  • ان يكون الهدف واضح :-

فهناك من يدخل الخدمه لاهداف مختلفه فمنهم من يريد التقرب من الاب الكاهن المسؤل واخر يريد ان يصل لمنصب امين خدمه , ولكن كل هذه الاهداف تزول ماعدا هدف الذهاب الي السماء ونأخذ الاخرين معنا , لذلك من الضروري التأكد من هدفنا في الخدمه .

  • الروحانيه :-

فهناك فرق بين مجموعه من الخدام وهي تستقل الاتوبيس في طريقها للخدمه تصلي وتقرا في الانجيل وتحفظ الالحان وبين مجموعه تتبادل الاحاديث ووصفات الاكلات ويتكلم كلا منهم علي الاخر , فالجو الروحاني يحمي ويجعل المحبه حقيقيه , اما جو العالم لا يخرج حب .

  • احترام الكل وعدم المحاباه :-

اي عدم وجود تميز شخص لشخص فالكل مهم والكل دفع فيهم المسيح دمه من اجلهم , يجب ان يوجد احترام مكفول للكل الكبير والصغير الجديد في الخدمه والقديم .

  • الوضوح والصراحه :-

مثلا اذا صدر موقف من اخيك في الخدمه وتضايقت منه , لاتشكيه للاخرين بل اذهب وعاتبه وصارحه في وجهه بما  يضايقك , فبالصراحه والوضوح تُحل المشكله وتزول.

  • الاهتمام الشخصي :-

يجب ان يسال الخدام علي بعضهم البعض وان يخاف كلا منهم علي الاخر في جو من الوضوح والنقاوه والطهاره والاستقامه .

  • حريه التعبير عن الراي:-

فالجو المثالي يسمح لكل فرد ان يعبر عن رأيه , فهذا علي حد تعبير ابونا داود لمعي من خلال اجتماع الانبا ابرام يساعد علي وجود افكار جديده ويحل المشكلات , فلا مجال للخوف من ابداء الراي خوفا من زعل الاخر منه .

  • تجنب السيطره والرياء:-

فوجود الخادم ذو الصوت العالي والتظاهر بالمعرفه والراغب في السيطره من الامور المشوهه التي لا تدل ابدا علي المحبه .

  • وجود نظام واضح :-

فمثلا عند تحديد ميعاد لتحرك الاتوبيس وتأخرت ولم تجد الاتوبيس لا تتضايق فأنت من تخليت عن النظام وتأخرت عن ميعادك , فالالتزام  بالنظام يؤمن جو من الحب فالرب يسوع الهنا اله نظام .

  • التعليم المستمر :-

” امحو الذنب بالتعليم ” فكلنا مبتدين روحيا ولكن ما يجعلنا نغير الغيره المقدسه ونكون مقبولين عند الله هو ان نراجع مبادئنا كل حين مثل التواضع والوداعه والامانه والاستقامه والحكمه وغيرها , حتي لاننسي مبادنا وتعاليمنا المستقيمه امام تعاليم العالم .

  • الوداعه :-

فما اجمل التنافس علي المتكأ الاخير , فالخدمه التي اعضائها يقدم كلا منهم الاخر عن نفسه تشعر بالمسيح في وسطها .  

 

Related posts

ليه تشيل هم بكرة ؟ .. ( لا تهتموا بالغد ) – عظة أبونا يوحنا باقى فى أجتماع الأنبا أبرام – 3.3.2020 – 📹 – ✔

سلسلة الأيمان – جـ 5 ( الأيمان بالتغير ) ✟ أبونا بولس جورج فى أجتماع الانبا ابرام ✟ الثلاثاء [ 7.4.2020 ] – ✔️

لا تهتموا بما للغد ✟ أبونا يوحنا باقى فى أجتماع الانبا ابرام ✟ الثلاثاء [ 3.3.2020 ] – 🌠