ابونا يوحنا باقى تدبيرك فاق العقول ـ بعنوان لا تسمح لسلسلة الحب ان تنتهى بك ـ 1.11.2016

ابونا يوحنا باقى تدبيرك فاق العقول

بعنوان  لا تسمح لسلسلة الحب ان تنتهى بك  ـ 1.11.2016

 

 

يقول ابونا يوحنا العام كثرت فيه الأهداف كل شخصى يسعى لتحقيق هدفه وكل شخص يفكر في نفسه ليحقق ما يرغب فيه لذلك زادت الانانية ولا احد يساعد من حوله ولكن مزال يوجد رجاء ويوجد قليلون هم الذين يشعرون ويخدمون من حولهم

  • ويحكى لنا ابونا يوحنا قصة تكلمنا عن الحب بلا مقابل

 كانت هناك سيدة كبيرة في السن وغنية تقود سيارتها واثناء القيادة قامت عاصفة ثلجية فبدأت تهدئ السرعة ولكن حدث عطل في احد عجلات السيارة

وهذه السيدة كانت لا تعلم كيف تتصرف والسيارة معطلة والجو بارد وهى كبيرة في السن فكانت محتارة فاخذت تصلى وتقول “يارب انقذنى انا هنا وحدى ومفيش حد يقف جنبى”

واثناء صلاتها وجدد سيارة صغيرة ومتواضعة بجوارها وخرج منها شاب صغير وسالها “محتاجة اى مساعدة؟”

فنظرت له هذه السيدة ووجدته شاب يبدوا على شكل ملابس انها بسيطة فخافت منه من ان يهددها او يأخذ منها شيء وشعرت بالحيرة ثم قالت له “ا شكرا مش محتاجة مساعدة”

فقال لها الشاب “انا مستعد اساعدك في اى شيء”

فراجعت السيدة نفسها لانها في مكان ليس فيه احد اخر ليساعدها فقالت له “عجلة السيارة عايزة تتغير”

فقال لها الشاب  “حاضر انا هساعدك” وبدء الشاب في تغير عجلة السيارة

وبعد ان انتهى منها شكرته هذه السيدة ومدت يدها له ببعض المال ولكن هذا الشاب رفض

فقالت له “انت تعبت معايا لازم تاخد مقابل تعبك”

فرفض الشاب ان يأخذ منها المال ولكن الحت السيدة عليه فقال لها الشاب “ربنا ادانى كتير وبعتلى ناس كتير ساعدونى في حياتى ولكن هطلب منك خدمة انك تقدمى مساعدة لاى شخص محتاج تقابليه”

فاندهشت هذه السيدة لان لا احد يفكر في غيره مثل هذا الشاب فالكل يريد ان يأخذ لنفسه اما هذا الشاب رفض ان يأخذ منها

ثم ذهب كل واحد منهم في طريقه وكانت السيدة فرحانة جدا وبتشكر ربنا “شكرا يارب لانك بعت هذا الشخص وقدملى محبة بدون مقابل ولكن انا مش متعودة اقدم محبة زيى ماهو قالى مدام انت عايز كدا يارب انا هحاول اقدم محبة ويارب ساعدنى انى اعمل كدا”

وظلت تصلى طوال الطريق بهذا الكلام حتى وجدت مكان لتستريح فيه فدخلت هذا المكان وجاءت الموظفة في هذا المكان لتاخذ طلباتها فوجدت هذه السيدة ان الموظفى في مكان الاستراحة حامل فسالتها ” انتى قربتى تولدى “

قالت الموظفة “احتمال تكون الولادة بكره” فاندهشت السيدة وقالت للموظفة “صعب عليكى تشتغلى وانتى تعبانة”

فاجابت الموظفة “الاحتياج يخلينى اشتغل لاخر يوم”

فجلست السيدة تفكر في هذه الفتاة التي تعملى بسبب الاحتياج وهى سوف تلد  وفكرت في ان تترك لها بعض المال وبالفعل وضعت لها 100 دولار وتركت لها رسالة “يا بنتى ارجوكى افبلى المبلغ الصغيرة ده عمل محبة صغير انا بقدمه ليكى وبطلب منك تعملى عمل خير زى واحد اسمه جوى قابلنى وعمل معايا عمل خير بدون مقابل انتى كمان اعملى خير مع اى شخص تقابليه”

شكرت هذه الموظفة ربنا وفعلا في اليوم التالى اعطها ربنا طفلها وكانت سعيدة هي وزوجها ولكن الزوج استغرب لان زوجته لم تطلب منه مال من اجل مصاريف الولادة

فسالها “انتى مش محتاجة فلوس” فقالت له “انت يا جوى اعطيتنى” فاندهش لانه لم يعطيها شئ فحكت له ما حدث وان هذه السيدة قالت له ان شخص اسمه جوى ساعدها وتذكر الزوج فعلا ما حدث وانه ساعد هذه السيدة ففرحوا جدا وشكروا ربنا لانه بيساعدهم وبيرد ليهم  المحبة

  • يختتم ابونا يوحنا برنامج تدبيرك فاق العقول

الحب بدون مقابل هو اهم شيء في الدنيا مثل المسح لانه قدم لنا حب على الصليب بدون مقابل

لذلك يجب ان نستغل اى فرصة لنقدم محبة للناس بدون ان ننتظر المقابل

Related posts

قصة بعنوان { حريقة غيرتنى } ✟ أبونا يوحنا باقى فى تدبيرك فاق العقول ✟ [ 24.12.2019 ] – ✔

قصة بعنوان { أنا هغرق فى الطين } ✟ أبونا يوحنا باقى فى تدبيرك فاق العقول – 🌠

قصة بعنوان {رجلى الشمال كبيرة } ✟ أبونا يوحنا باقى فى تدبيرك فاق العقول ✟ [ 11.2.2020 ] – 🌠