ابونا داود لمعى سؤال محيرنى – طرق لدراسة الكتاب ( ماذا لو؟ ) – ~

ابونا داود لمعى

- برنامج سؤال محيرنى -

طرح سؤال لفهم قصص الكتاب ( ماذا لو؟ )

 

 

 

 

ماذا لو :-

فسؤال ماذا لو يساعدنا علي التأمل في الكتاب المقدس بالأكثر في قصص الكتاب المقدس , وماذا لو تعني أننا نفترض شئ غير ما حدث فى الانجيل ونضع مقارنه بين النص المكتوب وبين الذي افترضته و وذلك لكي نعرف لماذا حكي المسيح هذه القصه بهذه الطريقه , فماذا لو سؤال يطرح لفهم القصص,و تكشف عن جمال القصه في الكتاب .

 

مثال علي ذلك قصه الابن الضال :-

فلو قلنا ماذا لو رفض الأب ان يعطي ابنه نصيبه من الميراث , فهذا الابن من الواضح انه متعب وعنيد ويمكن اناني  , وقد كان من الممكن ان يترك الابن البيت وهو مغتاظ من والده لانه لم يعطيه نصيبه وخصوصا ان الموضوع كان فيه اصحاب سوء واذا حدث هذا , فان هذا الابن لن يعود مره اخري مهما حدث , فما جعل الابن الضال يعود الي ابيه شعوره بطيبه والده عندما اعطاه نصيبه وانه سيقبله مهما فعل .

 

ماذا لو لم تخلص الفلوس :-

لولا انه فقد كل امواله لما كان عاد لأبيه , فأحيانا الضيقات التي يضعنا فيها الله تكون دعوه للرجوع , فالرب سمح ان الفلوس تخلص و سمح بالمجاعه وان يعمل عند الخنازير وان يشتي اكلها , لكي يفوق الي نفسه ويعود .

 

ماذا لو لم يرجع الي نفسه :-

فكما قال ابونا داود لمعي عن الابن الضال في سؤال محيرني , انه كان سيظل مكانه كما هو عبد للخنازير حتي يموت , فماذا لو, هنا كشفت عن خطوره رجع الي نفسه , لانها جعلته يأخذ موقف ويصلح كل ما حدث .

 

ماذا لو رفض الاب ابنه :-

فكما قال ابونا داود لمعي في سؤال محيرني انه في منطقنا البشري طبيعي ان يرفض الاب ابنه في هذا الموقف , واذا قبله نقول انه ساذج وان هذا الابن سيكرر ما فعله او يسرق والده , ولكن لو لم يقبل الاب ابنه لكان هلك الابن , ولتشوهت صوره الاب , لان هذا الاب كان صوره للاب السماوي وهذه فرضيه مستحيله .

 

 وهكذا يمكننا ان نطبق سؤال ماذا لو علي باقي القصه وجميع قصص الكتاب المقدس .

 

Related posts

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى : سلسلة عن الخطوبة حـ5 أنسب الاوقات للخطوبة 23 10 2016 – ~

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى سلسلة عن الخطوبة حـ3 المقارنة باشخاص اخرين 4 9 2016 – ~

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى : سلسلة عن الخطوبة حـ 2 حدود العلاقة الجسدية فى الخطوبة – ~