ابونا داود لمعى سؤال محيرنى – سؤال إلحادى ( هل الكنيسة سبب فى تخلى الشباب عن الايمان ؟ ) – ~

ابونا داود لمعى

- برنامج سؤال محيرنى -

سؤال إلحادى ( هل الكنيسة سبب فى تخلى الشباب عن الايمان ؟ )

 

 

 

 

  • دور الكنيسه السلبي وتسببها في تخلي الشباب عن الايمان :-

+ الايمان المشوه :-

ان الايمان الحقيقي جذاب جدا والايمان الحقيقي المقصود به قصة الخلاص , اما عدو الخير جعل بعض الكنائس بوجه عام , تحرف في الايمان وتشوه في العقيده ,هذه الكناس قدمت قصة اخري بديله للقصة الحقيقية . والققص البديله هذه , علي حد تعببير ابونا داود لمعي في سؤال محيرني مثل البضاعه المضروبه ,فالشاب عندما يسمع ان الله خلقه ليزله كما تقول بعض المفاهيم وليس لانه يحبه , سيرفض الله .

+ ومن الفكر المشوه : كنائس بلا اله متجسد :-

ففي بعض بلاد اسيا , توجد كنائس تنادي بان المسيح ليس اله انما هو نبي ورسول فقط ,فكيف تسمي هذه كنيسه ؟! وهل هذا هو الايمان !وأين العقيده الاساسيه اين الحقيقيه المسلمه ؟!, فشباب هذه الكنائس يبتعد عن الايمان لانه لم يجد مخلص , لم يجد حل لمشكلته , وان المسيح الذي يتبعه هو انسان عاجز مثله , ولكن الحقيقه لسيت هكذا.

+ كنائس بلا مذبح :-

فان الامتداد الطبعي لان الله تجسد انه اصبح له جسد , واعطانا جسده ودمه حضور دائم علي المذبح , وهذا اول واعظم شاهد لتجسد الله وان يكون علي مذابحنا جسد ودم حقيقي لعمانوئيل الهنا , فعندما نجد كنيسه ليس بها مذبح ليس بها جسد ودم حقيقي تصبح الحقيقه مشوهه , لهذا نجد شباب هذه الكنائس يقول اين الله المسه واكلمه , اين من خلصني , فهو في السماء لا يشعر بنا وغير موجود .

+ومن تشوه الايمان : ان يظل الله مجهول :-

ففي بعض العقائد المتطرفه المسيحيه تنادي ان الله غير موجود ,اما نحن في ايماننا ننادي بان الله غير مدرك كاملا لانه غير محدود ولكنه يعرف , فمعرفه الله اساس كتابه الانجيل كله "الله اتي الينا لكي نعرفه " و " هذه هي الحياه الابديه ان يعرفوك" ومعرفه الله هي هدف البشريه كلها " لاعرفه وقوه قيامته" , فعندما نجد كنائس معينه تدعي ان الله لا يعرف تكون خدمت الالحاد تماما , وهذا ما يريده الشيطان .

+والتعاليم المشوهه تصور الله انه غير متفاعل مع الام البشر :-

وهذا عكس حقيقه الصليب ,ففي إيماننا ان المسيح صلب أي تألم مع المتألمين واكثر منهم وبدون أي ذنب , ولكن بعض التعاليم تصور الله كأنه يتفرج علي الام البشر وانه مبسوط بإذلال الاشرار , ولكن كيف يكون الله الذي اتي من اجل الاشرار يستمتع بعذاب الاشرار ؟! , ولكن كما اوضح ابونا داود لمعي في سؤال محيرني ان هذه هي الافكار التي روجها الشيطان عن الله .

Related posts

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى : سلسلة عن الخطوبة حـ5 أنسب الاوقات للخطوبة 23 10 2016 – ~

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى سلسلة عن الخطوبة حـ3 المقارنة باشخاص اخرين 4 9 2016 – ~

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى : سلسلة عن الخطوبة حـ 2 حدود العلاقة الجسدية فى الخطوبة – ~