ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة فى التكوين – هل ارجع بابنك الى الارض التي خرجت منها ؟ – ~

ابونا داود لمعى

- برنامج أسالك فتعلمنى -

اسئلة فى التكوين - هل ارجع بابنك الى الارض التي خرجت منها

 

 

 

 

 

 

عن موقف لعازر الدمشقي رئيس عبيد ابراهيم عند ارساله لاختيار زوجه لاسحق  :

"فقد قال العبد ربما لا تشاء المرأه ان تتبعني الي هذه الارض هل ارجع بابنك الي الارض التي خرجت منها "

هذه الايه مرتبطه جدا في ايامنا هذه بمواضيع الارتباط والزواج , ففي الكثير من الزيجات وعند الدخول في الارتباط يحدث كثير من التراجع عن المبادئ فمثلا عندما يتقدم عريس لطلب عروسه العروسه تطلب ان يكون في حفل الفرح وقص وغناء وشرب كأهل العالم , هنا هل يرجع العريس عن مبادئه ؟! نعم واياك ان تتراجع فالافضل ان يترك هذه العروسه , في الزواج لا مجال للتراجع عن المبادئ.

فابراهيم رفض ان يذهب ابنه الي مكان العروسه بعيد عن ارض كنعان وارض ابيه , ابراهيم رفض التنازل عن كلام الله وكان حاسم في ذلك .

اذا لم تشاء المرأه ان تتبعك تبرأت من حلفي :

وهذه رساله الي كل الشباب المتدين , ان لم تشأ المراه ان تتبعك لا تتزوجها , فاذا كنت انسان تخاف الله وتريد ان تتمم خدمتك واذا لم تشأ المراه ان تتبعك لا ترتبط بها , لانه سيكون ارتباط ليس من الله فلا تتنازل ولا تتراجع , هذه كانت نصيحه ابونا داود لمعي للشباب من خلال برنامج اسالك فتعلمني .

العلامه :-

فان العلامه التي طلبها العازر الدمشقي من الله لكي يعرف عروسه اسحق لم تكن علامه عشوايه , فعلامه ان المراه تعطيه ليشرب وتسقي الجمال هذا عرض سخي جدا , لان الجمال بعد رحله سفر طويله  تكون عطشه جدا وإعطائها الماء يستغرق وقت طويل ومجهود كبير , وبهذا تكون امراه خدومه ولديها ميول للعطاء كسيده ابراهيم .

بنت من انتي؟ :

 ففي هذه الايام عندما نسال ابن من انت اوابنه من انتي نقصد بها العائله والوضع الاجتماعي والمالي وليس بنوه الله , وننشغل بالسؤال عن السن والشهاده والعائله ونبتعد عن اهم حقيقه هل هي  او هو ابن لله ام لا, لان ابناء الله سيكونوا ازواج مثاليين لان ابناء الله شبه الله  .

Related posts

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى ـ أسئلة من الخروج ـ فكيف يسمعنى فرعون و انا اغلف الشفتين ؟ – ~

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى ـ أسئلة من الخروج ـ لماذا ارسلتنى ؟ – ~

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – أسئلة من الخروج – من صنع للانسان فما ؟ – ~