ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة من التكوين – ( لمن انت و الى اين تذهب ؟ ) – 🌠

video

ابونا داود لمعى

- برنامج أسالك فتعلمنى -

اسئلة من التكوين - ( لمن انت و الى اين تذهب ؟ )

 

 

لمن انت والي اين تذهب ؟ ولمن هذا الذي قدامك ؟

لمن انت ؟ :

كثير منا عندما يُسأل هذا السؤال يرد بكل سهوله ويقول انا ملك نفسي , انما هذه الاجابه خاطئه فنحن ملك الله , وهنا ياتي سؤال اخر هل نفعل ما يريده الله ؟ كم نفعل مما يطلبه الرب منا ؟ ام اجابه انا ملك لله اجابه كاذبه , فمن انت هل انت ملك لله ام ملك للناس ام ملك لنفسك وللمال ؟ انت ملك لمن ؟.

  • قد اشتريتم بثمن فلا تصيروا عبيدا للناس :-

الله هو من خلقنا والله هو من اشترنا بدمه وفدانا هو من صنعنا . اذن فنحن ملك لله , ولا يصح بعد هذا كله ان نذهب لنعبد شخص اخر او شئ اخر مثل الفن او المخدرات او الحصول علي الاعجاب من الناس , لان الذين هم للمسيح قد صلبوا الجسد مع الاهواء والشهوات .

لمن انت :-

معناها ببساطه التكريس او التخصيص , والتكريس معناه اننا مكرسين للمسيح منذ مُسحنا بزيت الميرون , فالميرون هو ختم ملكيه للاب ,  بمعني ان مخي وعقلي ليس ملكي وعيني ليس ملكي ولساني ويدي وحياتي كلها ليست ملكي بل ملك لله .

لمن هذا الذي قدامك ؟ :-

وهنا وجه هذا السؤال ابونا داود لمعي في اسالك فتعلمني الي كل شخص , ابنائك لمن ؟ والخير الذي لديك لمن ؟ يجب ان تكون اجابتنا نحن ملك لله , ابنائنا والخير الذي لدينا والعمر والعمل والمال والممتلكات والاصدقاء وكل ما نملكه هو ملك لله وحده , فنحن شعب الله وكنيسه الله ورجال الله , وكل ما في حياتنا ملك الله .

واخيرا الي اين تذهب؟  :-

فعندما تعرف لمن انت ستعرف الي اين تذهب , وبالرغم من ذلك هناك كثيرين لا يعرفون الاجابه علي هذا السؤال هناك من هدفهم في الحياه غير واضح , اما اذا كنت لله وتخاف الله لن يكون هناك سوي طريق واحد تسعي اليه طريق واضح وهو الملكوت الابدي , هدفك يكون ان تفعل ما يريده الله واراده الله ان الجميع يخلصون والي معرفه الحق يقبلون .

Related posts

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى ـ أسئلة من الخروج ـ فكيف يسمعنى فرعون و انا اغلف الشفتين ؟ – ~

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى ـ أسئلة من الخروج ـ لماذا ارسلتنى ؟ – ~

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – أسئلة من الخروج – من صنع للانسان فما ؟ – ~