ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – اسئلة من التكوين – ( ما هذا الحلم الذى حلمة ؟ ) ـ ~

ابونا داود لمعى

- برنامج أسالك فتعلمنى -

اسئلة من التكوين - ( ما هذا الحلم الذى حلمة ؟ )

 

 

 

 

 

 

ما هذا الحلم الذي حلمت :-

هناك من ياخذ الاحلام بشكل مبالغ فيه  وينساق ورائها واخرين يتجهالون الاحلام بزياده ,  لذلك في هذا المقال سنناقش موضوع الاحلام وفكر  الكنيسه في الاحلام .

الاحلام :-

فنحن لا ننكر ان الاحلام موجوده في الكتاب المقدس فهناك احلام من الله جاءت بشكل صريح مثل حلم يوسف وحلم فرعون والمجاعه وحلم نبوخذ نصر الذي فسره دانيال , وايضا حلم دانيال عندما رأي المسيح علي السحاب وغيرها كثير,فالكتاب المقدس ملئ بالاحلام والرؤا , ولكن ليست الاحلام الطريقه الوحيده لله في الكلام  " فبانواع وطرق شتي كلم الله الانبياء" .

ولكن هل كل ما نحلم به يأتي من الله :-

بالطبع لا ؛ لان اكثر من 99% من احلامنا هي نتاج  العقل الباطن فان ما يراه الانسان ويفعله ويسمعه طوال الايام  وخبرات العمر كله تتراكم وتتخزن في العقل الباطن وهو جزء من تركيبه المخ  وعند النوم تخرج هذه الخبرات بشكل عشوائي في الحلم , وهذه الاحلام  كما قال عنها ابونا داود لمعي في اسالك فتعلمني تساعدنا في معرفه وتشخيص ما يشغل عقولنا .

سمات الاحلام التي من الله :-

الاحلام التي من الله كما قال عنها ابونا داود لمعي من خلال اسالك فتعلمني هي احلام واضحه تماما ليس بها عشوايه , وتاتي بصوره متكرره وملحه حتي يتاكد الشخص انها رساله من السماء , وايضا هي احلام منطقيه جدا ومفرحه ومبهجه مثل حلم يوسف وسجود حزم القمح لحزمته فقد كان هذا الحلم نبؤه عما سيحدث في المستقبل .

  • ولا يجب ان نغفل دور اب الاعتراف للفرز والافراز ومعرفه اذا كان الحلم من رساله من الله ام لا .

ومن معاني الاحلام ايضا الطموح :-

ما هذا الحلم الذي حلمت ؟ اي ما هو طموحك , ففي العلوم الانسانيه بقدر عظمه حلم الانسان بقدر قيمته الانسانيه , فالذي يحلم ان يكون غنيا فهو لا يساوي غير حفنه من المال ومن المعادن , ومن يحلم بالسيطره علي العالم فهو انسان مفتري مستغل يسوي التراب , اما من يحلم بالسلام قيمته كبيره ومن يحلم ان الجميع يعرف الله ويخلصون قيمته عظيمه جدا , يجب ان نطلب اولا ملكوت الله وبره وهذه كلها تزاد لكم وتعطي بكثره , فما الضروره من ان نفقد عمرنا كله سعيا وراء المال وتحقيق طموحات ارضيه والرب سيعطيها لنا بسخاء فقط نطليب ملكوت الله وبره .

والان ما هو حلمك لنفسك ؟ وما هو حلمك لخدمتك ؟ وما هو حلمك لكنيستك ؟ وما هو حلمك لأبنائك ؟ وما هو حلمك لبلدك ؟ ما هذا الحلم الذي حلمت به ؟ .

Related posts

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى ـ أسئلة من الخروج ـ فكيف يسمعنى فرعون و انا اغلف الشفتين ؟ – ~

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى ـ أسئلة من الخروج ـ لماذا ارسلتنى ؟ – ~

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – أسئلة من الخروج – من صنع للانسان فما ؟ – ~