ابونا داود لمعى سؤال محيرنى – شفاعة القديسين – ~

ابونا داود لمعى

- برنامج سؤال محيرنى -

شفاعة القديسين

 

 

 

 

شفاعه القديسين :-

فهناك بعض الطوائف الغير أرثوذكسيه تشكك في الشفاعه , واحيانا تجعل ابنائنا يعتقدوا ان الشفاعه هي تاليه او وضع اله اخر غير الله او يستخدموا ايات بتفسير خاص مثل ايه "مجدي لا اعطيه لاخر " , وكاننا عندما نتشفع بالعذراء او الملائكه والقديسين اعطينا مجد الله لآخر .

المجد :

فنحن لدينا وعد في الكتاب ان "من يكرمكم يكرمني" ووعد اخر " ان كنا نتألم معه نتمجد ايضا معه" , اذن فالانجيل لم يرفض مبدأ ان نتمجد مع الله .

الشفاعه من الزاويه المنطقيه :

الله محبه والله أب , فهل نجد أب يغير من ابنائه ؟! ,فأي اب يفرح جدا بمدح الناس لابنائه لانه يحب ابنائه , لذلك بما ان الله محبه وان الله اب كل البشر , فان كل كرامه لقديس او ملاك من خليقه الله تفرح الله , لان التمجيد هنا ليس ضد الله في شئ .

الأب يحب ان يشرك أبناءه فيما يملك :

فان كان الله له كل المجد يحب اولاده , أليس من الطبيعي ان يشركنا معه في مجده , فنحن موعودين بالميراث الابدي الخاص بالله لاننا اولاده ,فنحن نرث معه اغلي ما عنده وهو ابديته , البس هذا مجد ! .

تمجيد الله وتمجيد البشر :

 فنحن لدينا تميز واضح جدا في كنائسنا بين عباده الله وحده الثالوث الاقدس وبين تمجيد البشر أيا كانوا , ليس لدينا أي خلط في هذه الجزئيه , فنحن نعرف جيدا اننا عندما نحب العذراء ونتشفع بها لا نعبدها كأنها اله . فنحن كما اوضح ابونا داود لمعي من خلال سؤال محيرين لا نخلط بين عباده الله وشفاعه القديسين.

غير معصومين من الخطأ :

ونحن ايضا لدينا في عقيدتنا اعتراف ثابت بحقيقه ثابته ان كل البشر , عدا المسيح له المجد الاله المتجسد , تحت الالم أي غير معصومين من الخطأ بما فيهم الانبياء والرسل , فكون اننا نتشفع مثلا بموسي النبي فنحن نعرف جيدا انه انسان واخطئ ,وكون اننا نتشفع  ببطرس الرسول فنحن نعرف جيدا انه انسان وأخطئ , كون اني اتشفع بالعذراء مريم نعرف جيدا انها انسانه وليست اله , ولكن البعض يتهمنا اننا نعبد هؤلاء البشر ولكن هذا غير صحيح , فنحن في تعاليمنا وفي كتابنا وفي تسليمنا نقول ان هؤلاء اخطئوا وفي نفس الوقت نقول ان هؤلاء الكتاب المقدس أعطاهم كرامه ومجد , أفلا نعطيهم نحن هذه الكرامه والمجد ؟! .

Related posts

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى : سلسلة عن الخطوبة حـ5 أنسب الاوقات للخطوبة 23 10 2016 – ~

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى سلسلة عن الخطوبة حـ3 المقارنة باشخاص اخرين 4 9 2016 – ~

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى : سلسلة عن الخطوبة حـ 2 حدود العلاقة الجسدية فى الخطوبة – ~