ابونا داود لمعى سؤال محيرنى – شرح قانون الايمان – ~

ابونا داود لمعى

- برنامج سؤال محيرنى - شرح قانون الايمان

 

 

 

 

فقانون الايمان يبدأ بالحقيقه نؤمن باله واحد :-

اله واحد :

فنحن لا نعبد ثلاث ألهه انما نحن نعبد الله وحده , والله حسب إيماننا وحسب الحقيقه المعلنه لنا الله الأب والله الابن والله الروح القدس ثالوث في واحد (الله وكلمته وروحه ) .

الله الاب :

الاب كلمه في الاصل السرياني مقصود بها المصدر فهو اب لابن اب انبثق منه الروح القدس وهو مصدر لكل شئ وكل الوجود البشري .

ضابط الكل :

وهي كلمه مريحه جدا لها بعد لاهوتي ولها بعد روحي , فالعالم كله محكوم ومحسوب بشخص ضابط لكل شئ وهو الله , مجده ملئ السماء والارض , فكما يقول ابونا داود لمعي في أسالك فتعلمني ان من لديه ايمان بان الله ضابط الكل لا يضطرب ابدا , وكلمه ضابط الكل تؤكد ان الانسان والحياه والكون المادي والكواكب وكل شئ يشغل فكر الرب .

خالق السماء والارض :

فاعلان الخلق مهم جدا , فالله خلق السماء والأرض , فالسماء هي الأصل وهي التي ستدوم , فنحن مؤقتا علي الارض ولكننا مدعون الي السماء , فهذا الخالق هو المدبر هو الراعي وهو المسئول .

ما يري وما لا يري :

وهذا إعلان هام جدا في قانون الايمان ,لان ما لا يري اكثر جدا من ما يري , فمثلا مع الحلم الحديث عندما نضه نقطه مياه تحت الميكروسكوب نري عالم اخر لا نراه مع انه موجود , فنحن لا نؤمن فقط بما نراه بل نؤمن ايضا بما لا نراه , فان ما نراه لا يحتاج الي ايمان , اما الايمان الحقيقي هو الايقان بامور لا تري , وكما يقول ابونا داود لمعي من خلال اسالك فتعلمني نحن نصدق بالحياه الابديه التي لا نراها ونصدق بالاجر السماوي ونصدق بمجئ الرب علي السحاب ونحن لا نراه.

نؤمن برب واحد يسوع المسيح:

فالرب الواحد هو الاله الواحد , لكن الله الاب مميز عن الله الابن لكن الاب في الابن والابن في الاب .

ابن الله الوحيد :

فهو ادق تعبير عن علاقه الاب بالابن , والوحيد هنا تؤكد انه لا احد مثل المسيح لانبي ولا رسول ولا اي انسان , لان المسيح الله الكلمه بالحقيقه , كون انه تجسد واصبح انسان لا تلغي فرديته واختلافه عن الكل في لاهوته .

Related posts

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى : سلسلة عن الخطوبة حـ5 أنسب الاوقات للخطوبة 23 10 2016 – ~

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى سلسلة عن الخطوبة حـ3 المقارنة باشخاص اخرين 4 9 2016 – ~

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى : سلسلة عن الخطوبة حـ 2 حدود العلاقة الجسدية فى الخطوبة – ~