ابونا داود لمعى سؤال محيرنى – تعبير إلحادى ( نفى المسيح ) – ~

ابونا داود لمعى

- برنامج سؤال محيرنى - تعبير إلحادى ( نفى المسيح )

 

 

 

 

التعبير الالحادي : نفي المسيح من حياتنا :-

هناك كتب تقول يجب ان ننفي المسيح من حياتنا لكي نعرف ان نعيش , وان يخرجوا الله من دائره حياتهم ,ولكن ربنا له المجد اله مظلوم جدا معنا , فالبشر يحاكمونه اغلب الوقت, بعضهم يسجنه وبعضهم يعدمه وبعضهم ينفيه من حياته وبعضهم يطالبون بغرامه .

اعدام الله:-

بمعني ان من يعدمون الله بقولهم ربنا غير موجود مثل من قال لقد مات الله .

نفي الله :-

 وفكره النفي اي يجعلوا الله بعيد عن حياتهم ويمتنعوا عن التكلم في الدين ويرفضوا النقاش في وجود الله .

سجن الله :-

 والسجن مدي الحياه معناها ان هناك اشخاص يضعون الله في دائره ضيقه جدا ومغلقه لا يخرج عنها مثل من يقول ان الله ليس له الا ان نفعل خير مع الفقراء وليس له ان يدخل في العمل او العلاقات الانسانيه او الاموال .

مطالبه الله بالغرامه :-

وتغريم الله هي ان يقولو له ادفع اللي عليك انا تعبت في الدنيا وانت ملزم ان تفعل لي هذا وذاك .

* ولكن كما قال ابونا داود لمعي في سؤال محيرني فقد قلبت كل الموازين فالانسان يتصور ان الله ظالم ويجب ان يغرم في الوقت الذي فيه الله دفع دمه لخطايانا ويعد لنا الابديه بدون استحقاق .

امور اساسيه للدفاع عن الله  :-

حجه الصليب :-

فالصليب يدافع عن حب الله وصفات الله , فالله محبه بأمارة الصليب ,والعهد القديم به اشارات للصليب تفسر علاقتنا بالله ,:"احزاننا حملها" وهذه اكتملت في الصليب , "اوجاعنا تحملها" فالرب دخل الي العالم ليرفع الوجع عنا و سفر الرؤيا يقول " لا يكون وجع فيما بعد " , لذلك قضيه الصليب حجه دفاعيه مقنعه , فالله في الفكر المسيحي هو هذا الاله المصلوب من اجل عبيده , فمن البديهي انه يحب الناس .

حجه العبره بالنهايه :-

اي لا ناخذ العبره فقط بالبدايه فمثلا من يأخذ لقطه واحده ويقول هناك اغنياء وهناك فقراء يموتون من الجوع والمرض , اوهناك امهات صغيره تموت وتترك ابنائها , اذن فاين الله ؟, ولكن فكره اللقطه فكره غاشه جدا ويجب ان ناخذ القصه من اولها للاخرها لكي نستطيع ان نحكم في الموضوع , أيستطيع المحامي ان يدافع في قضيته من خلال لقطه واحده يتعامل معها ؟! , انظروا لقصه يوسف وما حدث له وايضا لعازر والغني , فمن النهايه نستطيع ان نفهم ما حدث في الاول .

Related posts

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى : سلسلة عن الخطوبة حـ5 أنسب الاوقات للخطوبة 23 10 2016 – ~

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى سلسلة عن الخطوبة حـ3 المقارنة باشخاص اخرين 4 9 2016 – ~

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى : سلسلة عن الخطوبة حـ 2 حدود العلاقة الجسدية فى الخطوبة – ~