ابونا داود لمعى – برنامج أسالك فتعلمنى – حلقة بعنوان ( ماذا فعلت بنا و بماذا اخطأت اليك ؟ ) – ~

ابونا داود لمعى

- برنامج أسالك فتعلمنى -

حلقة بعنوان ( ماذا فعلت بنا و بماذا اخطأت اليك ؟ )

 

 

 

 

 

 

ماذا فعلت بنا وبماذا اخطأ أليك .

فعندما سقط ابراهيم في خطيه الخوف  عندما قال عن ساره انها أخته ولم يقل انها امرأته ,  فارسل ابيمالك ملك جرار واخذ ساره , فجاء الله الي ابيمالك في حلم وقال له رد امرأة الرجل , فدعا ابيمالك ابراهيم وقال له مذا فعلت بنا ؟ وبماذا اخطأت اليك ؟

فالكتاب المقدس قصد ان يذكر اخطاء الانبياء وبعض الرسل ليؤكد علي حقيقه واضحه ان الكل يخطئ ما عدا الرب يسوع له المجد , وان الانبياء والرسل عندما يخطئون  معرضين للوم والتوبيخ من اي انسان , ويجب ان يقبلوا العتاب كمخطئين .

وهذا بدروه يدخلنا الي نقطه هامه وهي العثره :-

فالعثره هي :: ان شخص متدين ويعرف الله يتسبب في نفور الناس من الله ويقدم صوره مشوهه عن الله  ,مثل السجاد المطوي الذي يعرقل الماره ,فالعثره كما يعبر عنها داما ابونا دود لمعي من خلال اسالك فتعلمني هي ما يعوق الانسان عن السير في طريقه , فهؤلاء من يستحقون هذا العتاب , ماذا فعلت بنا ؟

ومثال للعثره :

 فعندما نذهب لاخذ رأي شخص ما في مشكله , فيقوم هذا الشخص المتطوع بالإرشاد بدلا من ان يحل المشكله يعقدها اكثر , وذلك لان المشوره من الامور الخطيره جدا ومثال علي ذلك في الكتاب المقدس مشوره اصحاب رحبعام ابن سليمان , فهو شاب صغير واخذ الحكم بعد والده وقال له الشعب عاملنا برحمه , اشار عليه الحكما بنفس الكلام ان يكون رحيم معهم ليحبوه , اما اصدقاءه فنصحوه بان يقول لهم اذا كان ابي ادبكم بالسياط فانا أأدبكم بالعقارب , واتبع رحبعام هذه المشوره التي أدت الي تقسيم المملكه وانهيارها , هنا الشعب يلومه ويقول له ماذا فعلت بنا ؟ لقد دمرت كل تعب السنيين وكل ما صنعه أباك ودمرت المملكه كلها , ويمكن لرحبعام ان يلوم اصدقاءه ويقول لهم ماذا فعلتم بي ؟

Related posts

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى ـ أسئلة من الخروج ـ فكيف يسمعنى فرعون و انا اغلف الشفتين ؟ – ~

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى ـ أسئلة من الخروج ـ لماذا ارسلتنى ؟ – ~

أسالك فتعلمنى ابونا داود لمعى – أسئلة من الخروج – من صنع للانسان فما ؟ – ~