فتشوا الكتب ابونا داود لمعى – سلسلة بعنوان معنين نظيره 1كور5 – يسمع مطلقا ان بينكم زنى – الحلقة 1 – ~

فتشوا الكتب ابونا داود لمعى - سلسلة بعنوان معنين نظيره 1كور5 - يسمع مطلقا ان بينكم زنى - الحلقة 1 -

 

 

 

 

 

 

خاطئ كورونثوس :-

يوضح ابونا داود لمعي من خلال فتشوا الكتب ان الهدف من هذه الحلقه في الارشاد النفسي خطيه الزنا خطيه صعبه و اب الاعتراف يؤدب اولاده واذا وجده مستهتر يحرمه من التناول ويوضح له خطوره هذه الخطيه .

فكثيرين يستحلون هذه الخطيه بالرغم من ان الزنا تفصل الزواج تماما , والقديس بولس الرسول كان حريصا علي جو الكنيسه ككل ولان الشاب عرف عنه هذه الخطيه فاذا سكت بولس يكون كانه يصرح بهذه الخطيه , لهذا كان شديدا في هذا الموقف منها لتأديب الشاب ومنها تأديب وتوبيخ لكل شعب الكنيسه .

الخميره العتيقه :-

هنا يحزر ابونا داود لمعي من خلال فتشوا الكتب انه علي المستوي الشخصي اي بدايات شر لابد من تنقيتها سريعا فمثال لو شاب مصاحب لأشخاص يمارسوا الخطيه لابد ان يقطع علاقته بهم لئلا يسقط هو ايضا .

الا تخالطوا الزناه :-

وضع بولس مبدأ عدم مخالطه الزناة , فلا يليق ان يكون من المقربين لك اشخاص مصرين علي الشر , فطوبي للرجل الذي لم يسلك في طريق الاشرار , لئلا تتلوث مثلهم بالخطيه .

مثل هذا يكفيه القصاص :-

يوضح ابونا داود لمعي في حلقته عن يسمع مطلقا ان بينكم زني ان من حكمه الراعي اذا وجد الشخص مستهتر يشتد عليه , واذا وجد انه سيسقط في اليأس يطبطب عليه ويعطي رجاء لهذا الشخص الساقط , ولا يتركه يائسا بائسا مثلما فعل القديس بولس عندما عرف ان هذا الشاب مقبل علي حزن مفرط , فأرسل سريعا الرساله الثانيه وطلب ان يضاعفوا له المحبه .

لئلا يطمع الشيطان :-

الشيطان طماع في هلاك النفوس فمثلا يجعل الزوج يخطئ ويجعل الزوجه تؤلمها كرامتها فتصر علي ترك زوجها ثم يسيطر عليها لتمشي في الشر ثم يلتفت الي الاولاد ويؤثر فيهم ليصبحوا اشرار .

Related posts

أبونا داود لمعى فتشوا الكتب [ 24.12.2019 ] ✟ { المسيح في العهد القديم } حـ 43 ـ فى سفر حزقيال جـ 5 – ✔

أبونا داود لمعى فتشوا الكتب [ 21.4.2020 ] ✟ { المسيح في العهد القديم } – فى سفر ملاخى – ✔️

أبونا داود لمعى فتشوا الكتب [ 28.1.2020 ] ✟ { المسيح في العهد القديم } حـ 44 ـ فى سفر يوئيل – ✔️