فتشوا الكتب ابونا داود لمعى – سلسلة بعنوان معنين نظيره {1كور 5} – اساسات للبيت المسيحى – الحلقة 2 – ~

فتشوا الكتب ابونا داود لمعى - سلسلة بعنوان معنين نظيره {1كور 5} - اساسات للبيت المسيحى - الحلقة 2 -

 

 

 

 

 

 

انظروا كيف تسلكون بالتدقيق لا كجهلاء بل كحكماء :-

ويقول عن هذه الايه ابونا داود لمعي من خلال فتشوا الكتب ان اول قاعده يؤسس عليها البيت المسيحي وهي الحكمه والحكمه  ابنتها التدقيق , فلانسان الحكيم مدقق في كل شئ تصرفاته وكلامه وعلاقاته وحتي في ترتيب وقته , وطلب الحكمه طلب عظيم يليق بأولاد الله لانه اساس استقرار البيت وأساس دخولنا الي السماء .

مفتدين الوقت لان الايام شريره :-

وهذه هي القاعده الثانيه التي يبني عليها البيت المسيحي , فكره فداء الوقت , و يقول ابونا داود لمعي عن الزواج المسيحي ان هدفه شئ واحد وهو ان يكون معي من ياخذ بيدي للسماء , فلانسان المسيحي يدري ان اليوم الذي ينقضي لا يرجع , وهو الذي يعمل فيه رصيد للسماء فالوقت له قيمه ,انما اذا انقضي الوقت هباء خلف المال والمناصب سينتهي الوقت دون شئ , ويجب ان يتفق الزوجين علي ان يعيشوا لحساب السماء والملكوت .

لاتكونوا اغبياء بل فاهمين مشيئه الرب :-

فمن الغباء ان يعيش الانسان وهو لا يعلم ماذا يريد الله منه , وهذا الغباء منتشر جدا , فمشيئه الله ان الجميع يخلصون والي معرفه الحق يقبلون , لهذا يجيب ان يكون الانسان حكيم ويخدم الله ويصبح قدوه لمن حوله .

ولا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعه :-

 يقول ابونا داود لمعي في فتشوا الكتب عن اساسات البيت المسيحي ان مع الغباء نجد السكر والادمان والخمر, ومن ناحيه اخري نجد القداسه والامتلاء بالروح , وفي هذه الايام نجد الادمان في معناه العام ليس المخدرات فقط وانما هو كل شئ يتحكم في حياتك ويستهلك طاقتك مثل ادمان النت وادمان العمل والعلاقات الرديئه فكل هذا ضياع للوقت .

بل امتلئوا بالروح :-

فالامتلاء بالروح هو هدف الحياه المسيحيه فالانسان الروحاني اذا امتلاء بالروح سيري الناس المسيح فيه ويحب الخير للكل ويصبح خدوم , وما اجمل الزوج الذي يطمئن علي زوجته وحياتها الروحيه من تناول وقراءه الانجيل بانتظام , وما اجمل الوجه التي تهتم بذهاب زوجها للكنيسه ومخافه الله وعمل الخير كل هذا من اساسات البيت المسيحي.

شاكرين كل حين :-

فالتزمر وصف بانه خطيه مهلكه ويقطع البركه , اما كلمه الشكر ترجع البركه فيجب علي الازواج ان يشكروا الله علي بعضهم شاكرين الله علي كل شئ وفي كل وقت .

Related posts

أبونا داود لمعى فتشوا الكتب [ 24.12.2019 ] ✟ { المسيح في العهد القديم } حـ 43 ـ فى سفر حزقيال جـ 5 – ✔

أبونا داود لمعى فتشوا الكتب [ 21.4.2020 ] ✟ { المسيح في العهد القديم } – فى سفر ملاخى – ✔️

أبونا داود لمعى فتشوا الكتب [ 28.1.2020 ] ✟ { المسيح في العهد القديم } حـ 44 ـ فى سفر يوئيل – ✔️