ابونا داود لمعى – ارثوذكسي لا غش فيه – حلقة بعنوان ( الارثوذكسية و الروحانية ) الحلقة 1 بـ 25.1.2015 – فيديو – ~

ابونا داود لمعى - ارثوذكسي لا غش فيه

حلقة بعنوان ( الارثوذكسية و الروحانية ) الحلقة 1 بـ 25.1.2015

 

 

الارثوذكسيه والروحانيه :-

هناك فرق بين الشخص الانفعالي والشخص الروحاني .

كلمه روحاني :-

تعود كلمه روحاني الي كلمه الروح القدس , فالانسان الروحاني منساق ومنقاد لروح الله اما الانسان الافعالي هو شخص تحركه انفعالاته فبعض الانبياء الكذبه كانوا يقدمون صور منفعله امام الناس لكن هذه الانفعالات لم تكن حسب اراده الله .

ومن اشكال الحركات الانفعاليه او النفسانيه :-

الموسيقي السريعه والطبول :-

اي الموسيقي التي تحرك انفعالات الانسان الجياشه ويصاحبها حركات للأيدي والاجساد ,فهذا لم نراه في حياه المسيح له المجد ولا في حياه الاباء الرسل ولا حتي في تاريخ الكنيسه , فالروح القدس يحرك القلب الي الانسحاق والانكسار وليس للتباهي والاستعراض , وهذه من الامور التي تناولها ابونا داود لمعي في برنامجه ارثوذكسي لا غش فيه .

التباهي والاستعراض بالمعجزات وعمل ايات الشفاء :-

فنحن لا ننكر ان هناك معجزات وان الروح القدس عامل في الكنيسه في كل زمان ولكن من كان يقوم بالمعجزات السيد المسيح والاباء الرسل والقديسين والمختارين وهؤلاء لهم سمات وثمار روحانيه بالحقيقه , فهم متواضعين, صادقين في صلاتهم , يخفوا مواهبهم لا يستعرضوها , فاي نوع من استعراض المواهب فالروح القدس ليس هو محركها , فالشيطان يمكن ان يخدعنا بمعجزات فهو يمكنه ان يتشبه بملاك نور , فليس كل معجزه ورائها الروح القدس .

التكلم بالسنه :-

ففي يوم الخمسين اعطي الاباء الرسل نعمه التكلم بالسنه من اجل ان يخاطبوا الناس في العالم بلغتهم , فهذه الظاهره حقيقيه وموضوعيه , فكل المواهب لبنيان الكنيسه .

اما اليوم نجد هذه الظاهره كثيرا , وعندما نسال الشخص المتكلم بلسان عما يقوله ينسب كلامه الغير مفهوم الي الروح القدس , وهؤلاء الاشخاص تصاحبهم العظمه والتباهي بالتكلم بالالسنه , ويعلق ابونا داود لمعي من خلال ارثوذكسي لا غش فيه علي هذه الامور انه ما الحاجه الي التكلم بألسنه وكل الموجودين يتحدثون نفس اللغه ! , فبعض علما اللغه من خلال تجارب قاموا بها اكتشفوا ان من يدعون انهم يتكلمون بألسنهس انهم يتكلمون بلغات غير حقيقيه وغير موجوده اصلا وان كلامهم كله خداع للناس .

Related posts

ابونا داود لمعى – ارثوذكسي لا غش فيه – حلقة بعنوان ( التلمذة ) بـ 14.12.2014 – فيديو – ~

ابونا داود لمعى – ارثوذكسي لا غش فيه – حلقة بعنوان ( متمسك غير متعصب ) بـ 21.12.2014 – فيديو – ~

ابونا داود لمعى – ارثوذكسي لا غش فيه – حلقة بعنوان ( ارثوذكسي العقيدة ) بـ 28.12.2014 – فيديو – ~