ابونا داود لمعى – ارثوذكسي لا غش فيه – حلقة بعنوان ( ارثوذكسي السيرة) بـ 8.2.2015 – فيديو – ~

ابونا داود لمعى - ارثوذكسي لا غش فيه

حلقة بعنوان ( ارثوذكسي السيرة) -

 

 

 

 

ارثوذكسي السيره :-

فالارثوذكسيه ليس فقط حفظ الالحان او ان يراقب الانسان نفسه في اصوام الكنيسه انما هي حياه متكامله في كل مكان , سواء في الشارع او العمل او في بيته اومع نفسه فالارثوذكسي كما اوضح من قبل ابونا داود لمعي من خلال ارثوذكسي لا غش فيه هو انسان مستقيم في كل شئ وامين في طبعه .

مأساه البيوت المسيحيه  :-

فالمأساه في البيوت  ليست في الجهل بالتربيه لان الاجيال السابقه لم يكن لديها كتب تربيه او قنوات مسيحيه ولكن تربيتهم كانت افضل , وذلك لان الازمه الاساسه هي ان الاباء والامهات ليسوا قدوه لا يفعلون مايطلبوه من ابنائهم , يعرفون كيف يقولون الصح ولكن لا يفعلوه , لذلك نجد اجيال غير سليمه تربويا .

فمن ثمارهم تعرفونهم :-

فنحن نعرف الاتقياء من حياتهم ليس من كلامهم , ونعرف الارثوذكسي المستقيم من سلوكه ولا  من تعاليمه , فقبل ان ننظر الي التعليم ومحتواه انظر الي الحياه الشخص نفسها .

علامة الأرثوذكسية المستقيمة :-

ان يكون هناك نتيجة واضحة , فأي شجره تعرف من ثمارها  فشجره التين التي بلا ثمر لعنها الله  و القديس يوحنا قال للجموع " اصنعوا ثمارا تليق بالتوبه " فالسلوك هو المحك الاساسي للارثوذكسيه , فكما قال ابونا داود لمعي في احد عظاته من أرثوذكسي لا غش فيه انه يعيبنا ان نكون ارثوذكس بدون سيره ارثوذكسيه مستقيمه , يعيبنا ان ندافع عن الحقيقه ولكن لا نعيش حياه مقدسه .

أرثوذكسي السيرة :-

فأرثوذكسي السيرة سيرته وحياته كلها سلام ومصالح للكل , يتميز بطول ألاناه والوداعة  والإيمان والتعفف , والتعفف معناه ضبط النفس وليس فقط عدم ممارسه خطيه الزنا , بل ان يكون قادرا علي التحكم في نفسه وفي لسانه  وعينيه وكل حواسه , فكل من يجاهد يضبط نفسه في كل شئ .

فالسيرة  او السلوك هي البعد الثالث للفكر والقلب :-

فالروحانيه تبدأ بالعقل و الانجيل يخاطب العقل والروح القدس يعمل علي تقديس الفكر,والفكر يؤثر علي القلب اي المشاعر والانفعالات , فالعقل مع القلب يخرجوا اراده مستقيمه وسلوك مستقيم ,و الناس لا تعرف قلبك ولاتري افكارك انما يروا النتيجه النهائيه وهي السلوك من كلام  وتصرفات .

Related posts

ابونا داود لمعى – ارثوذكسي لا غش فيه – حلقة بعنوان ( التلمذة ) بـ 14.12.2014 – فيديو – ~

ابونا داود لمعى – ارثوذكسي لا غش فيه – حلقة بعنوان ( متمسك غير متعصب ) بـ 21.12.2014 – فيديو – ~

ابونا داود لمعى – ارثوذكسي لا غش فيه – حلقة بعنوان ( ارثوذكسي العقيدة ) بـ 28.12.2014 – فيديو – ~