سؤال محيرنى - 📹

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى – سلسلة بعنوان ( التربية و ثمر الروح – السلام ) الحلقة 3 – ~

ابونا داود لمعى

- برنامج سؤال محيرنى -

سلسلة بعنوان ( التربية و ثمر الروح - السلام ) الحلقة 3

 

 

 

fr-dawood-lamye-02

 

 

 

انواع السلام :

سلام مزيف :

مثل من لديه طمأنينة لان لديه اموال كثيره وهذه طمأنينة مغشوشة لأنه لا ينام طوال الليل وهناك أيضا من يريد الحصول علي امواله هذه , وايضا مثل من لديه حراسه خاصه لحمايته فهو يشعر بطمأنينة غاشه لان هناك من يريد أذيته , فسلام العالم يأتي من الخارج ويسعي للوصل الي الداخل اي القلب ولكنه لا يصل أبدا .

السلام الله الذي هو من ثمار الروح :

 فكما وصفه القديس بولس سلام يفوق العقل , يفوق التعبير والتصور , والرب كانت وصيته الاخيره لنا سلامي اترك لكم , سلامي انا اعطيكم , فالسلام الحقيقي يبدأ من الداخل ولكنه ينعكس علي الخارج هكذا وصف ابونا داود لمعي السلام في احدي حلقات برنامج سؤال محيرني , فعندما يكون لديك سلام مع ضميرك مع قلبك وسلام مع الله ومطمئن الي انه يحبك ويسامحك ويكون ايضا لديك سلام مع نفسك وعارف نفسك انك ضعيف ولكن الله يحبك ,سينعكس كل هذا علي سلام العلاقات فتجد نفسك غير كاره لاحد ومسامح لكل الناس حتي لو اخطئوا في حقك .

السلام في التربيه :-

ففي برنامج سؤال محيرني نجد ابونا داود لمعي يقول ان في هذه الايام نواجه جيل من الشباب ليس لديه ثقه في نفسه , وعندما نبحث عن السبب نجد ان بيوتهم كانت خاليه من الهدوء والسلام , وتسوده لغه مقلقه وسلبيه وتهديد ,ويظهر هذا في الابناء فيما بعد من خلال رفضهم للزواج لئلا يعانوا مما عاشوه من والديهم او رفضهم للخدمه ورفضهم للعمل لانهم يشعرون دائما بالفشل وعدم السلام .

خطوات تساعدنا في التربيه والحفاظ علي ثمر الروح السلام :

- ركز علي هدفك :- اعرف انت عايز تروح فين لكي تعرف لماذا ينقصك السلام , فهدفنا الوحيد هو السما .

- التمسك بكلمه الله :-  فكلمه الله حيه وفعاله , وخارقه الي مفرق النفس , فكلمه لها تاثير قوي جدا علي القلق الذي يعيش في قلوبنا .

- بادر بالاعتذار والعتاب :- ان اخطأ إليك أخوك اذهب وعاتبه ,فزعل الآخرين منك سواء بحق او غير حق يزعزع السلام داخل القلب , خصوصا الأزواج يجب ان يعاتبوا بعضهم ولا تغرب الشمس علي غضبهم , لان من سيدفع الثمن الأبناء.

- السلام يأتي بالطلب : فأكثر طلبه نسمعها في القداس هي ايريني باسي السلام لكم , ونحن نرد ولروحك ايضا , فلان السلام غالي نفرح عندما نتبادله , ونقول ايضا يا ملك السلام أعطينا سلامك , والرب يقول لنا اسألوا تعطوا اطلبوا تجدوا .

شاهد أيضا :

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى – ( الحوار مع الملحد ) – ~

lad

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى – سؤال عن الثالوث الأقدس – ~

lad

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى – اسئلة مشككه – ~

lad

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى – سلسلة بعنوان ( التربية و ثمر الروح – اللطف ) الحلقة 5 – ~

lad

ابونا داود لمعي في برنامج سؤال محيرني ـ هل هناك تحريف فى الكتاب المقدس ؟

lad

ابونا داود لمعى سؤال محيرنى – تعليم الكنيسة – ~

lad