مصرية

مصر قطعت شوطًا كبير في طريق المواطنة وحقوق الإنسان

مصر قطعت شوطًا كبير في طريق المواطنة وحقوق الإنسان

مصر قطعت شوطًا كبير في طريق المواطنة وحقوق الإنسان – ladlamp

[ad_1]

أكد القس ناصر كتكوت الرئيس العام للكنائس الرسولية في مصر في تصريحات على هامش استقباله لوفد أجنبي يضم 35 أمريكي ما بين قسوس ورجال أعمال من 14 ولاية أمريكية بقيادة القس الرسولي سكوت وورن المسئول على خدمة رجال الأعمال الرسوليين في الولايات المتحدة الأمريكية .

قال القس ناصر كتكوت أن ما تشهده مصر في السير على طريق المواطنة ومجال الحريات الدينية هو أمر غير مسبوق.

فقد قمنا خلال السنوات الخمسة الأخيرة ببناء ما يزيد عن 40 كنيسة جديدة وكان نصيب الطائفة الإنجيلية عددًا كبيرًا من الكنائس تجاوز الألف كنيسة ما بين جديدة وتقنين أوضاع كنائس قائمة بالفعل.
وأشار إلى أن الكنيسة الرسولية لم يعد دورها قاصرا على تقديم الخدمات الروحية فقط بل امتد دورها ليشمل الدور الإجتماعي في تقديم الخدمات والرعاية الاجتماعية لكل المصريين البسطاء دون تمييز.

وأيضا تقديم خدمات لذوي الهمم من خلال مؤسسة لمسة حب التابعة للكنيسة الرسولية وتم إنشاء مركز جديد.

وقال الكاتب الصحفي أرمنيوس المنياوي المستشار الإعلامي للمجلس العام للكنائس الرسولية في مصر أن خدمات الكنيسة الرسولية في مصر شملت أيضا رعاية المدمنيين وتنفيذ برامج علاجية خاصة لهم بالتنسيق مع بعض المراكز المتخصصة في ذلك وايضا هناك قطاع التدريب والتنمية والذي يقوم بدور مهم في تنمية القدرات في قطاع الخدمات الكنسية وقد ساهمت الكنيسة في توزيع فلاتر مياه لبسطاء المصريين غير القادرين.

الجدير بالذكر أن الوفد الأجنبي سيقوم بزيارة العديد من الأماكن السياحية والدينية في مصر ومنها كنيسة شهداء العور كنوع من الترويج للسياحة في مصر من خلال الوفد والذي يمثل 14 ولاية أمريكية.

[ad_2]

المصدر : وطنى

شاهد أيضا :

الكنيسة تشارك في الحوار الوطني ببني سويف

lad

كلمة الرئيس السيسى أثناء زيارة للكاتدرائية بالعاصمة الأدارية فى ليلة عيد الميلاد 2023

lad

البنك المركزي يُصدر تعليمات للبنوك بشأن أسعار الصرف للجنيه المصري

lad

المواطنة هي البحث عن الفضائل داخل الوطن

lad

جلسات الحوار الوطني تنطلق الأسبوع المقبل

lad

إصابة 11 شخصا في انقلاب سيارة بالمنيا

lad