مقالات عامة - 📄

ستة ( 6 ) أمور من شأنها أن تساعدك على فهم الحزن و التغلب عليه

ستة ( 6 ) أمور من شأنها أن تساعدك على فهم الحزن و التغلب عليه

ستة ( 6 ) أمور من شأنها أن تساعدك على فهم الحزن و التغلب عليه

{ من الصعب تصديق ذلك الآن ، لكنك ستتمكن من التعايش مع هذه الخسارة في حياتك – و سيظل الأمل و الرجاء موجود }

 

عندما تكون حزينا ، يمكن أن تشعر بأن هذه العاطفة الواحدة تتحكم في كل جانب من جوانب حياتك. فى علاقاتك وصحتك البدنية إلى قدرتك على العمل أو القيام بأبسط المهام ، الحزن موجود على الإطلاق. إذا لم يكن لديك الرعاية المناسبة وخطة العمل ، فسيتولى الحزن السيطرة على حياتك. ولكن قبل أن تتمكن من اتخاذ إجراء فعال ، من الضروري أن يكون لديك فهم للحزن. فيما يلي بعض الأماكن التي يجب البدء فيها عند استكشاف حزنك.

 

أحزان بشرية :

كل شخص سيشعر أو لديه  لسعة حزن. نشعر بالحزن شخصيا لدرجة أنه من السهل التفكير في أننا وحدنا في معاناتنا. ذكر نفسك بأن هناك آخرين في حياتك محاصرين أيضا في اليأس. ابحث عن الآخرين الذين يعانون من الألم ، بدءا من مجتمعك الديني.

ففكرة أن المسيحيين لديهم بعض الحماية الخاصة من المعاناة هي أسطورة، وعندما ينشر الناس هذا الباطل، فإنه يمكن أن يضر بإيمان أولئك الذين يعانون. قصة الله هي قصة معاناة. إذا أراد المسيحيون أن يعكسوا المسيح في حياتهم، فلا مفر من حقيقة أننا سنعاني.

 

التغيرات و التأثيرات :

كل تجربة لدينا في الحياة تغيرنا ، في بعض الأحيان قليلا وأحيانا بشكل كبير. و سيكون للخسارة الكبيرة تأثير مدى الحياة . فمن الإنصاف القول إن معظمنا يتوقع أن يحزن الناس على فقدان أحد أفراد أسرته ، لكن الكثيرين لا يكونوا مدركين مدى استمرار الحزن أو أهمية الرعاية طويلة الأجل لهولاء الاشخاص . فالجميع يتوقع أن يتمكن هذا الشخص أن يستمر في الحياة كالمعتاد بعد فترة معينة من الوقت ، معتقدين فى القول المأثور بأن الوقت يشفي جميع الجروح.

ولكن سيكون الحزن دائما جزءا منه ، وبينما قد تهدأ آثار الخسارة ، سيكون الحزن دائما جزءا من حياة هذا الشخص.

 

سيقول الناس أشياء غبية ومؤذية.

هناك الكثير من الأشياء التي لا نفهمها عن عالمنا ، وبالنسبة لكثير من الناس ، فإن المعاناة على رأس تلك القائمة. عندما تعاني أنت أو أنا من خسارة ، نجد أنفسنا في منطقة غريبة. معظمنا لا يتعلم أبدا استراتيجيات للتعامل مع الحزن. قد يكون من السهل أن ننسى أن عائلتنا وأصدقائنا يجدون أنفسهم في نفس الموقف. فنلجأ إليهم لدعمنا بطرق لا يحصلون هم انفسهم عليها عادة.

و قد يكون من الصعب جدا دعم او مساعدة أحد في الحزن فيؤثر ذلك علينا سلبا . و هذا يدفعنا إلى قول الشيء الخطأ و تجنبنا تماما و . قد يبدو الأمر غير عادل ، ولكن حتى في حزنك ، تحتاج إلى إظهار النعمة للآخرين الذين لا يعرفون كيفية الاستجابة لخسارتك.

 

ستشعر بالوحدة في بعض الأحيان.

عندما نحزن ، من السهل أن نشعر بالتخلي عن الناس في حياتنا والله. من السهل (والطبيعي) أن نشعر بأن لا أحد يفهمنا أو أنهم لا يلاحظون حتى ألمنا. و يكون لنا الرغبة و العتقاد أن الأشخاص في حياتنا سيكونون سباقين ويتواصلون معنا لرعايتنا. في حين أن بعض الناس مهتمون برعاية الآخرين و امور اخرى ، فإن الحقيقة المحزنة هي أن معظم الناس سيحتاجون إلي ان تبدء و تبحث عنهم للحصول على الدعم .

أما الله فالقصة مختلفة. سوف يظهر دائما في أوقات الحزن. نحتاج ببساطة أن ننظر حولنا لنراه ونشعر به. الله مستعد لغضبنا وأسئلتنا. إنه يفهم أننا مصممون للحياة الأبدية وأن صراعات حياتنا الأرضية تتجاوز قدرتنا على الصمود وحدنا. باستخدام صورته الخاصة كنموذج،

فقد خلقنا الله لنكون جزءا مترابطا من عائلته حتى نتمكن من المثابرة خلال تحديات الحياة. إن شخصيتنا ذاتها تملي علينا أن نعتمد على الله والآخرين من خلال معاناتنا.

 

يمكن أن يكون الحزن أكبر قائد و مرشد لك.

يقدم ألم الحياة فرصة لتمجد الله من أجل الآخرين. مع كل جرح تجلبه الحياة، تتاح للمؤمنين الفرصة لإظهار للعالم الطريقة التي تعكس بها حياتهم و إيمانهم وشخصية الله الفادئ . غالبا ما يرى الناس فقط ألم وظلام الحزن. فيمكنك استخدام حزنك ليعكس الحب والنور من خلال دعوة الناس إلى عملية الشفاء الخاصة بك لرؤية الطريقة التي يدعمك بها الله والكتاب المقدس ومجتمعك الإيماني.

يحتاج غير المؤمنين إلى أمثلة لأشخاص قادرين على السير عبر أصعب أجزاء الحياة مع الحفاظ على منظور أبدي. لديك فرصة مذهلة لتظهر للعالم أن الله حقيقي ومحب و موجود دائما حتى من خلال الأجزاء الصعبة من الحياة

 

الحزن يمكن أن يقربك من الله.

في الحزن، نختار التحرك نحو الله أو بعيدا عن الله. عندما اكتشف أيوب أن عالمه قد دمر، ذهب وعبد الله. قد يبدو رد الفعل هذا غريبا بالنسبة لنا في البداية حتى ندرك أن هذا كان رد فعله الأول لأنه أحب الله وبسبب علاقته بالله. عرف أيوب إلى أين يجب أن يذهب. فيمكن لكل منا اتخاذ قرار واع للمواجهة مثل أيوب. استثمر في الوقت مع الله ، في أوقات الألم والمعاناة التي تتجاوز قدرتك على التحمل وعندما تسير حياتك للاسوأ ، سيدفعك الإيمان إلى الله للحصول على الدعم .

 


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

شاهد أيضا :

خلال عظة قداس تدشين كنيسة دير الملاك البحري .. البابا تواضروس يتأمل في أمثال الملكوت

lad

القمص عبد المسيح المسعودي الكبير من مؤلفي مدائح شهر كيهك

lad

لحن إيسو بناجيو سباتير (١)

lad

لحن قداسة البابا “تواضروس تو مكاريو” (٢)

lad

تعرف على القديس أنطونيو ماريا كلاريت الأسقف

lad

تذكار معجزة حل الحديد بمدينة برطس بصلوات القديسة العذراء مريم

lad