سؤال و جواب - 📝

سؤال : من هم أولاد الموعد ؟ و هل جميـع الـذين من إسرائيل هـم إسرائيليون ( اى من شعب الله ) ؟

سؤال و جواب

سؤال : من هم أولاد الموعد ؟ و هل جميـع الـذين من إسرائيل هـم إسرائيليون ( اى من شعب الله ) ؟

الجواب
إن الوعد الذي قاله الله لإبراهيم " ويتبارك في نسلك جميع أمم الأرض " ( تك ٢٢ : ۱۸ ) المقصود هنا ؛ هو شخص الرب يسوع المسيح .. كما قال الرب في الكتاب المقدس " التفتوا إلى واخلصوا يا جميع أقاصى الأرض " ( أش ٤٥ : ٢٢ ) .. فالخلاص هو للجميع .. فالإسرائيلي الذي يؤمن بالسيد المسيح يحسب من شعب الله ، أما الإسرئيلي الذي يرفض المسيح لا يحسب من شعب الله ، والأممي الذي يقبل المسيح يحسب من أولاد الموعد ، ويكون هو الإسرائيلي الحقيقي .

و ليس جميـع الـذين من إسرائيل هـم إسرائيليون : إن إسرائيل بالمعنى الروحي هو شعب الله ، ونحـن ككنيسـة الذين آمنا بالسيد المسيح أصبحنا شعب الله ، أما إسرائيل مـن ناحية الجسد فليس لأنهـم مـن نسل إبراهيم واسحق ويعقـوب هـم إسرائيل . لأن إسرائيل الحقيقي هو الذي يؤمن بصلب وقيامة السيد المسيح من بين الأموات . لذلك يقول الكتاب " لأن ليس جميـع الـذيـن مـن إسرائيل هـم إسرائيليون ولا لأنهم من نسل إبراهيم هم جميعاً أولاد . بل بإسحق يدعى لك نسـل ، أي ليس أولاد الجسـد هـم أولاد الله بل أولاد الموعد يحسبون نسلاً لأن كلمة الموعد هي هذه ؛ أنا آتي نحو هذا الوقت ويكون لسارة ابن " ( رو ٩ : ٦-٩ ) .

 


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

شاهد أيضا :

سؤال : متى تم الخلاص ؟ هل يوم خميس العهد أم في الجمعة الكبيرة ؟

lad

سؤال : هل تم القول الرحمة و الحق تلاقيا ؟ وما معنى ذلك ؟

lad

سؤال : كيف تعامل الروح القدس مع المجوس ؟

lad

هل يكفى الاعتراف لله فقط ؟ ورد على عدم أهمية و ضرورة سر الأعتراف –

lad

سؤال : هل تمسك المسيحيين و اعتزاز اليهود بالعهد القديم دليل على عدم تحريف الكتاب المقدس ؟

lad

مامعنی : « شركاء الطبيعة الإلهية » ؟ – سؤال و جواب

lad