سؤال و جواب - 📝

سؤال : ما هي أهمية القيامة للبشرية ؟

سؤال و جواب

سؤال : ما هي أهمية القيامة للبشرية ؟

الجواب

إن هـذه القـصة تبين لنـا أهميـة القيامة بالنسبة للبشـرية ، وكذلك تبين لنا فكرة الفداء والكفارة والخلاص بدم المسيح ..

كان شخصاً يوصى ابنته أن لا تخرج من المنزل في وقت متأخر ، لأنه يخاف عليها . ولكنها كانت تظن أن والدها لا يحبها . لأنه يقيدها ويعطيهـا أوامر . وهي تريد أن تخرج مع صديقاتها وتستمتع .

وفى أحد الأيام تزينت وكانت تريد أن تخرج . وسألها والدها إلى أين تذهب ؟ ولكنها لم ترد أن تجيب وخرجت وهي لا تبالي . فذهب وراءها بدون أن تشعر لأنه كان يخاف عليها . فطلع عليهـا مجموعـة مـن الشبان يريدون أذيتهـا وسرقتها . فـلـم يحتمل والدها هذا المنظر وتحرك بسرعة نحوهم وهو يصرخ : ابنتي .. ابنـتى . وبظهـوره المفـاجئ تركـوا الابنـة ، واشتبكوا مـع الأب بالسكاكين . وأفلتـت الابنـة ونظـرت والـدهـا وهـم يـذبحوه أمـام عينيها . وذهبت إلى منزلها وهي في حالة من الإنهيار التام وهي تبكي وتقول لأمها : أنا السبب في قتل أبي وهو قد ذبح أمامي . وجلست تتذكر أنه كم من المرات قد أوصاها وكانت تعتقد أنه لا يحبها : كانت ترى في وصيته أنه يكرهها وهي لا تدرك مدى محبته لها .

وقد ظلت على هذه الحالة حزينة وكئيبـة ، وهي لا تطيـق الحياة . وفى أحـد الأيـام وجـدت البـاب يقـرع . وعنـدما فتحـت البـاب وجدت والدها أمامها ، فرحت به وقبلته وسألته كيف أتى ؟ فقال لها قد أتيت حتى لا تعيشين طوال عمرك وأنت تشعرين أنك أنت التي تسببتي في موتي . فكما أن حبى لك جعلني أمـوت مـن أجلك .. فحبى لك أيضـاً هـو الذي جعلني أرجـع مـرة ثانيـة للحيـاة لكـى أجعلـك تفـرحين بقيامتی .. تفـرحين بتوبتـك ورجوعـك إلي .. تفرحين بحياتـك معي .

وهذه كانت فرحـة الكنيسة عندما تقابلت مع السيد المسيح القائم .

أهمية القيامة


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

شاهد أيضا :

هل يكفى الاعتراف لله فقط ؟ ورد على عدم أهمية و ضرورة سر الأعتراف –

lad

سؤال : ما هي الاكتشـافات التي تمـت للنسخ القديمة من الكتاب المقدس ؟

lad

سؤال : من هم أولاد الموعد ؟ – فى وعد الله لأبونا أبراهيم

lad

سؤال : كيـف أن الآب والابـن والـروح القدس إله واحد ؟

lad

سؤال : هل الكتـاب المقـدس أسـاس الديانـة المسيحية ؟

lad

سؤال : هل السيد المسيح غيرمشيئته لما استجاب لطلب السيدة العذراء في عرس قانا الجليل بتحويل الماء إلى خمر ؟

lad