سؤال و جواب - 📝

سؤال : هل المسيحية صعبة وغير سهلة ؟ ( سؤال يهمك )

سؤال و جواب

سؤال : هل المسيحية صعبة وغير سهلة ؟

الجواب

 + إن المسيحية من الممكن أن يفهمها الأطفال الصغار ، وقد قال السيد المسيح " أحمدك أيها الآب رب السماء والأرض لأنك أخفيت هذه عن الحكماء والفهماء وأعلنتها للأطفال " ( مت ١١ : ٢٥ ) ، وقال أيضاً " ليس أحد يعرف الابن إلا الآب ولا أحد يعرف الآب إلا الابن ومن أراد الابن أن يعلن له " ( مت ۱۱ : ٢٧ ) . وقال أيضاً " أما المعزى الروح القدس الذي سيرسله الآب باسمى فهو يعلمكم كل شئ ويذكركم بكل ما قلته لكم " ( يو ١٤ :٢٦)

+ إن الروح القدس هو الذي يعرفنا كل شئ عن الآب .. عن الابن .. عن الخلاص .. عن الفداء .. وعن أهمية صلب السيد المسيح من أجل خلاصنا . فالروح القدس هو الذي يبكتنا على خطايانا ، ويعرفنا مدى احتياجنا للخلاص . وإنه بدون يسوع المسيح لا يمكن أن نصل إلى الحياة الأبدية . فالروح القدس هو الذي يكشف لنا حقيقتنا الصعبة .. حقيقتنا البشعة عندما نكون محرومين من نعمة الخلاص والتبرير والبنوة لله . عندئذ يرى الإنسان الحالة التي وصل إليها عصيانه لله ومخالفته للوصية . إن الشيطان هو الذي أغوى الإنسان وهو في الفردوس ، وجعله يخالف وصية الله ، وشككه في محبته !! وقال له : إن الله لا يريدك أن تكون مثله عارفاً الخير والشر . وعندما شك الإنسان في محبة الله سقط تحت سلطان إبليس ، وسقط تحت سلطان الخطية عندما أكل من الشجرة التي قال الله له لا تأكل منها .


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

شاهدنا أيضا على : ladlamp2

شاهد أيضا :

سؤال : كيف يعلمنا الروح القدس ما في الأسفار المقدسة ( الكتاب المقدس ) ؟

lad

لماذا سمي الخميس الكبير بخميس العهد؟ – سؤال و جواب

lad

سؤال : كيف يكـون مذبح للـرب فـي وسـط أرض مصر ؟

lad

سؤال : لماذا‏ ‏نحتفل‏ ‏بالآلام ؟ .. ” أسبوع الألام ” – مثلث الرحمات البابا‏ ‏شنودة‏ ‏الثالث

lad

سؤال : ما معنى العبارة التي قالها السيد المسيح : « لا تدعوا لكم أباً على الأرض » ؟

lad

سؤال : بسقوط أبينا آدم وأمنا حواء هل الله تخلى عنهما ؟

lad