أضف لمعلوماتك - 📃

مارادونا .. ” يد الرب ” في مونديال 1986

مارادونا .. ” يد الرب ” في مونديال 1986

مارادونا .. ” يد الرب ” في مونديال 1986 – ladlamp

[ad_1]

يلامس الكرة دون أن يخطئ هدفه أبدًا ، لن تمل من مشاهدته ، انه ملك الأرجنتين دييجو أرماندو مارادونا ، او كما يحب ان يلقي بـ دييجو الشعب، يد الرب، أسطورة الجنوب في إيطاليا، عشق الجماهير له لا ينتهي بنهاية الزمان.

مباراة الأرجنتين ضد إنجلترا في مونديال 1986 من المباريات التاريخية في كأس العالم التي لا ينساها الكثيرون، فهي المباراة التي سجل فيها أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا هدفًا استخدم فيه يده واحتسبه الحكم كهدف صحيح رغم احتجاج المنتخب الإنجليزي.

وعندما سئل مارادونا عن ذلك الهدف أجاب إنها “لم تكن يدي وإنما يد الرب”.

وقال مارادونا بمناسبة ذكرى هدفه الشهير باليد في مونديال 1986 ضد إنجلترا في تصريحات صحفية :

” لست آسفًا على تسجيلي ذلك الهدف… لم أعتذر وقتها ولم أعتذر اليوم بعد 34 عامًا ولن أعتذر وأنا على فراش الموت. لم تكن يدي بل كانت يد الربّ ”

 

 

 

قاد مارادونا منتخب بلاده اياماً بعد “يد الرب” الى انتزاع الكأس العالمية الثانية والأخيرة في تاريخه الكروي. وسنة 2015 خلال زيارة إلى تونس ،التقى مارادونا الحكم بن ناصر، وأهداه قميص منتخب الأرجنتين مكتوبا عليه عبارة: “من أجل علي، صديقي الأبدي”.

حينما سجل مارادونا بيده واحتسب الحكم التونسي الهدف
في الصورةِ، ملعب “ازتيكا” المكسيكي لحظة تسجيل الهدف التاريخي الذي أطلق عليه دييغو مارادونا اسم “يد الرب” في مرمى المنتخب الإنجليزي في مونديال 1986 واحتسبه الحكم التونسي “علي بن ناصر “، بعد النصر الذي حققه الأرجنتين بهدفين لصفر اعتبر هدف مارادونا بمثابةِ رد اعتبار للأرجنتين بعد الهزيمة النكراء التي ألحقتها بها بريطانيا خلال حرب الفوكلاند والتي أدت إلى احتلال الجزر ثم موجة من الاحتجاجات الشعبية استمرت الى غاية إسقاط الحكم العسكري في البلاد.

بيع القميص الذي ارتداه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، عندما سجل هدفين أمام إنكلترا في مونديال 1986، بما في ذلك هدف “يد الرب”، بمبلغ 9.3 مليون دولار، وهو رقم قياسي لأي قطعة تذكارية رياضية، حسب ما ذكرت دار سوذبيز للمزادات .

مسيرة مارادونا التي استمرت لـ 21 موسما مع الساحرة المستديرة، فاز بـ :
الدوري الأرجنتيني
كأس ملك إسبانيا
السوبر الإسباني
الدوري الإيطالي
كأس إيطاليا
كأس الاتحاد الأوروبي
السوبر الإيطالي
مونديال الشباب
كأس العالم

 

[ad_2]

المصدر : وطنى

شاهد أيضا :

كل ما تريد معرفته عن الاغتراب وعلاجه

lad

أطعمة تعزز الحالة المزاجية وعلاقتها بالسعادة اليومية

lad

ما لا يقال في لغة الأرقام

lad

شاهد .. خاتم توت عنخ آمون من الذهب و الأحجار الكريمة

lad

البحث عن فرعون موسى نوع من العبث ولا يوجد دليل أثرى واحد على اتهام رمسيس الثانى

lad

من هم الألبينو أو أعداء الشمس ؟

lad