مقالات عامة - 📄

ماذا نفعل عندما نشعر أن الله قد ذهب او تركنا ؟

ماذا نفعل عندما نشعر أن الله قد ذهب او تركنا ؟

ماذا نفعل عندما نشعر أن الله قد ذهب او تركنا ؟

هل يسمع صرختك ؟

 

لقد مررنا جميعا بأوقات اعتقدنا فيها أن شركتنا مع الله قد جفت. ربما شعرت بهذه الوقت خلال شبابك أو حياتك البالغة. أنت تعتقد أن صلواتك تسقط على آذان صماء. تبدأ في القلق، وتتساءل لماذا لا يسمعك الله. ومع ذلك ، في هذه اللحظات ، يجب أن نسأل أنفسنا

هل هناك شيء يخص يسوع و أنا أهمله ؟

قد يصبح هذا السؤال شائعا أثناء شركتك مع الله : هل هناك شيء يجب تجنبه أو تهمله ولا يجب عليك فعل ذلك ؟ في كثير من الأحيان، يكشف لنا هذا السؤال عن طريقة يريد يسوع مساعدتك بها و يكشف ايضا عن انك نسيتها أو أهملت طلب المساعدة . هذا السؤال مشابه لما يصلي به كاتب المزمور: أخبرني بخطاياي الخفية ، مع كون الاعتماد على الذات هو الخطيئة .

لا أحد يريد التعامل مع الحياة بمفرده. للأسف ، هذا هو الواقع المؤسف لكثير من الناس. ومع ذلك ، فإن المسير عبر الكتاب المقدس يمكن أن يساعد في تخفيف هذه المشاعر. تبدأ في التفكير في القديسين الآخرين وكيف حاولوا إصلاح مشاكلهم بشكل مستقل .

 

صلوات من أجل الاقتراب الى الله : -

إن قيادة الله في حياة شعبه حقيقية، ويمكننا أن نعرف ذلك إذا لم نهمل أن نأتي أمامه بأي شيء نخفيه.

فيما يلي بعض الأمثلة على الصلوات من أجل عدم تجنب الله أو تجاهله في حياتنا.

 

يا ألهى ، هل هناك أي طرق يجب أن أضع بها أعبائي بين يديك، مع العلم أنك من أجلي، لكنني لست كذلك؟

يا رب يسوع، هل هناك ظروف صعبة جدا بالنسبة لي، وأنا لا أثق بك فيها ؟ الرجاء مساعدتي على تذكر أنه معك ، كل الأشياء ممكنة.

يا رب، هل أخفي قلبي عنك، على الرغم من أنني أعلم أنك تريد كل شيء ؟ الرجاء مساعدتي في فتح قلبي لك والسماح لي برؤيتك.

أيها ألاب السماوي ، هل هناك أي شخص لا أحبه في حياتي ؟ من فضلك اكشفها لي و غير قلبي حتى أتمكن من الحب كما تحب.

يسوع ، أشعر أن قلقي هو الحفاظ على مخاوفي الحقيقية منك لأنني أريد أن أسير في طريقي بمفردي. الرجاء مساعدتي على فهم أنك ملجأي ، ويمكنني الوثوق بك في كل مشاكلي.

يا ألهى ، أنا أجاهد أن أعرفك. بالحقيقة أفعل ، سأجلس في سكون ، فمن فضلك قودني في طريقك لأنك صانع الطريق. أرشدني إلى الشركة معك، حتى أتمكن من النمو في اتحادي معك.

 

الله يسمعك :-

كانت تلك أمثلة توضيحية لكيف نطلب من الله أن يشكل قلوبنا. من الجيد أن نفتش في قلوبنا أمام الله. من الجيد أيضا أن يكون الله معروفا وأن نفهم أنه مستعد يتجاوب معنا . في المزامير 139: 23-24 ، يكتب كاتب المزمور ، " اخْتَبِرْنِي يَا اللهُ وَاعْرِفْ قَلْبِي. امْتَحِنِّي وَاعْرِفْ أَفْكَارِي. وَانْظُرْ إِنْ كَانَ فِيَّ طَرِيقٌ بَاطِلٌ وَاهْدِنِي طَرِيقاً أَبَدِيّاً ".

ربما لا يكون صمت يسوع بسبب أي شيء تجنبته أو أهملته. ربما تحتاج إلى تذكر مع كل يوم جديد محبته ونعمته ورحمته. من المحتمل أيضا أن يسير الاثنان جنبا إلى جنب. نحن لسنا بحاجة إلى التغاضي عما يريد يسوع أن يفعله فينا بينما نكون متأكدين من شخصه ( واثقين ) .

الحقيقة العظيمة عن يسوع هي أن لدينا علاقة شخصية معه. لن يتركنا أبدا أو يتخلى عنا لأنه لا يستطيع أن ينكر نفسه. نعمته تخلص أولئك الذين يؤمنون بتضحيته من أجل خطايانا.

فإذا كنا نؤمن حقا بيسوع وشخصه ، فإننا نعرف قلبه. فيذكرنا لوقا 34: 13 ، " كَمْ مَرَّةٍ أَرَدْتُ أَنْ أَجْمَعَ أَوْلاَدَكِ كَمَا تَجْمَعُ الدَّجَاجَةُ فِرَاخَهَا تَحْتَ جَنَاحَيْهَا، وَلَمْ تُرِيدُوا! ".

أن يسوع يريدنا أن نأتي إليه طلبا للمساعدة ونطلب منه أن يسندنا في ضعفاتنا. ولكن هل سنتواضع ونوجه قلوبنا نحوه في السكون حتى نتمكن من استقباله ؟ الأمر كله يتعلق بما نؤمن به. لذلك، إذا اعتقدنا أن يسوع ليس هناك ، ولكنك تؤمن بكلمته ، فربما يحثك ذلك فى التفكير على مستوى أعمق حتى تتمكن من الاقتراب منه.

 

افحصه وآمن واستمع إليه واتبعه. ثق أن يسوع معك، حتى عندما تشكك في ذلك. انظر عن كثب وتأكد ما إذا كنت تتجنبه بدلا من العكس. أيضا ، أكرمه من خلال الإيمان بالوعود الثمينة والعظيمة في الكتاب المقدس. لقد وثق بنا يسوع بعقول وقلوب قادرة على الإيمان ، و قوة الإيمان ، واتخاذ خيارات حول من نحن وماذا نريد أن نكون.

 

إنه مسرور للغاية عندما نختار أن نتبعه ونثق به، حتى في الأوقات التي نشعر فيها بأنه قد رحل. لم يتركنا أو يتخلى عنا، لكنه سيجذبنا على طول الطريق حتى نتمكن من معرفته بشكل أفضل. عندما نقترب من الله، يقترب منا. قد يكون من الصعب أن تشعر بأن علاقتك مع الله تعاني. ففي ذهنك، تعتقد أن الله لا يسمعك، وأن صلواتك لا تصل إليه. ومع ذلك، يجب أن تنظر إلى "صمته" من منظور مختلف.

 

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الله يصمت. قد يكون أنه يعدك لما تصلي من أجله ، أو أنه يشعر أنك بحاجة إلى طلب شيء أكبر. ربما يحاول إعادة توجيهك إلى شيء أكثر ملاءمة. مهما كان سبب صمت الله، فإن عدم الاستماع إليه يمكن أن يبدو وكأنه لكى تعانى . فتبدأ في الشعور بأن الله يتجاهلك أو أنك لست جيدا بما فيه الكفاية. ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن الله معك دائما، حتى في صمته. عندما يكون صامتا، يجب أن نفهم أنه لا يزال يحبنا ويهتم بنا. الله لم يغب أبدا. قد لا يأتي عندما نريده ، لكنه دائما في الوقت المحدد يستجيب .

 


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

شاهد أيضا :

الكنيسة القبطية : نشأتها وتاريخها في مصر.. صمود برغم طريق مفروش بدماء واضطهادات (١)

lad

اليوم تحتفل الكنيسة بتذكار نياحة قداسة البابا اغاثون البطريرك الـ٣٩

lad

فم الله المُبارك دائما .. متي يلعن خليقته

lad

القديس العظيم الأنبا بولا فضح الشيطان وأعطى أعظم مثال للبشرية

lad

محاضرة عن تكنولوجيا البناء في العمارة اليونانية والرومانية بمكتبة الإسكندرية

lad

اهتم ولا تحمل هم .. لأبد أن نكون رسالة طمأنينة في هذا الجو المقلق

lad