سؤال و جواب - 📝

سؤال : *يتهمنا البعض بتحريف الكتاب المقدس ونحن نسأل متى حُرفَ الكتاب المقدس وأين هو الكتاب المقدس غير المحرف ؟*

سؤال و جواب

سؤال : *يتهمنا البعض بتحريف الكتاب المقدس ونحن نسأل متى حُرفَ الكتاب المقدس وأين هو الكتاب المقدس غير المحرف ؟*

الجواب

" فقال الرب لى أحسنت الرؤية لأنى أنا ساهر على كلمتى لأجريها " ( إر ۱ : ۱۲ ) . فهل الله لم يستطع أن يحفظ ولو نسخة واحـدة مـن الكتاب المقدس ؟ !!

فإنـه يـوجد نسـخ مـن الكـتـب المقدسة موجودة في المتاحف ، بعضها أجزاء من الكتاب المقدس وبعضها كتب مقدسة كاملة تشمل العهدين القديم والجديد موجودة مثل النسخة الفاتيكانية ، والنسخة السينائية ، والنسخة الاسكندرية .

فالنسخة الفاتيكانية خطت سنة ٣٢٨ م بأمر الملك قسطنطين ، وهي محفوظة الآن في الفاتيكان وكتبت في مصر ، وتتضمن العهدين القديم والجديد باللغة اليونانية . والنسخة السينائية خطت في أواخر القرن الرابع الميلادي على رقوق مرهفة من أربعة أعمدة في الصفحة الواحدة وقد عثر عليها العالم شندروم في دير سانت كاترين عند سفح جبل سيناء وهي موجودة الآن في المتحف البريطاني . والنسخة الاسكندرية خطت في القرن الخامس الميلادي ، وظلت في حفظ بطاركة الإسكندرية حتى ١٨٢٨ م حيث أهداها البطريرك لوكارس الكريدي ( الملكاني ) إلى ملك بريطانية شارل الأول وهي الآن محفوظة في المتحف البريطاني في إنجلترا .

إلى جانب أنه وجدت قصاصات متناثرة من الأناجيل في أماكن متعـددة في العالم موجـودة بالمتاحف ، ولـم يـحـدث إطلاقاً أن وجدت قصاصة من صفحة من صفحات الإنجيل ، ووجدت مختلفة عن الأناجيل الذي بين أيدينا الآن . مهما كان عمرها ، إن رجعت إلى القرن الأول الميلادي أو الثاني أو مـا بعـد ذلك .. لذلك لا يمكن أن نقبل إطلاقاً إدعاء تحريف الكتاب المقدس .

أحياناً يرى بعض الأشخاص اختلافات في الكتاب المقدس بين أجزاء وأجزاء . مثال لذلك إنجيل يوحنا يقول عن المريمات " جاءت مريم المجدلية إلى القبر باكراً والظلام باق " ( يو ٢٠ : ١ ) . وإنجيل آخر هو إنجيل مرقس يقول إنهن " أتين إلى القبر إذ طلعت الشمس " ( مر ١٦ : ٢ ) . لكن في الحقيقة إن هذا ليس اختلافاً ولكنه سوء فهم من القـارئ لأنه عندما يقول " إذ طلعت الشمس " يقصـد نـور الشمس وليس قرص الشمس . وعنـد طلوع الشمس من ناحيـة الشرق يكـون الظـلام بـاق مـن ناحية الغرب . فليس هناك أي تناقض . وأى تناقض يراه القارئ يكون نتيجة عدم فهم وسرعة في الحكم على الآية . فمن الطبيعي أننا نقرأ الكتاب المقدس في خشوع ، وفي احترام ، ونسأل الآباء ومعلمي البيعة (الكنيسة) ونستشير أقوال وكتابات الآباء القديسين إذا أغلق علينا فهم أي جزء من أجزاء الكتاب المقدس لأن الكتاب كله هو موحى به من الله " كل نبوة الكتاب ليست من تفسير خاص . لأنه لم تأت نبوة قط بمشيئة إنسان ، بل تكلم أناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس (٢ بط ١: ٢٠، ٢١)

الكتاب المقدس غير المحرف


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

شاهد أيضا :

سؤال : ما المقصود بقول السيد المسيح (اصنعوا هذا لذكري)؟ ردا على ان رمزية التناول فقط

lad

سؤال : هل السيد المسيح غيرمشيئته لما استجاب لطلب السيدة العذراء في عرس قانا الجليل بتحويل الماء إلى خمر ؟

lad

سؤال : هل يستطيع ومتى يستطيع الإنسان أن يرى ملء مجد الله ؟

lad

سؤال : ما هو الكتاب المقدس ؟

lad

سؤال : هل المسيحية صعبة وغير سهلة ؟ ( سؤال يهمك )

lad

سؤال : هل كلمة الله تقيد ( يمكن السيطرة عليها فلا تصل للناس ) ؟

lad