سؤال و جواب - 📝

سؤال : هل النبوات أساس للمسيحية ؟

سؤال و جواب

سؤال : هل النبوات أساس للمسيحية ؟

الجواب

قد بنيت المسيحية على أساس نبـوات كثيرة ، فمنذ آلاف السنين والله يعد البشرية لمجيء المخلص .. من أمثلة النبـوات التي قيلت عن آلامـه وصـلبه " وعظماً لا تكسروا منه " ( خر ١٢ : ٤٦ ) . وكذلك " رجل أوجاع ومختبر الحزن .. كشاة تساق إلى الذبح .. وجعل مع الأشرار قبره ومع غنى عند موته على أنه لم يعمل ظلماً ولم يكن في فمه غش " ( أش ٥٣ : ٣ ، ۷ ، ۹ ) .. " مع الأشـرار قـبره " حيـث صـلب مـع اللصـوص وكـان سيوضع في مقبرتهم ، ولكن أسرع يوسف الرامي وأخذ الجسـد مـن بيلاطس وتحققـت النبـوة " مع غنى عنـد موته " .. " سكب للمـوت نفسه وأحصى مع أثمة وهو حمل خطية كثيرين وشفع في المذنبين " ( أش ٥٣ : ١٢ ) . وكذلك قيل " لأنك لا تترك نفسي في الجحيم ، ولا تدع قدوسك فساداً " ( مز ١٥ : ۱۰ ) . لأن جسده لم يفسد وقام منتصراً وفي اليوم الثالث كقول المزمور " أنا اضطجعت ونمت ؛ ثم استيقظت لأن الرب ناصری " ( مز ٣ : ٥ ) .

وأيضاً نبـوة عـن قيامة السيد المسيح في اليـوم الثالث " في اليـوم الثالث يقيمنا فنحيا أمامه " ( هو ٦ : ٢ ) . وعن التجسد " طأطأ السماوات ونزل وضباب تحت رجليه . ركب الكاروبيم وطار وهف على أجنحة الرياح " ( مز ١٨ : ٩، ١٠) وعـن صعوده " صعد الله بتهليل ، والرب بصـوت البوق " ( مز ٤٦ : ه) وعن حلول الروح القدس " ويكون بعد ذلك أني أسكب روحي على كل بشر فيتنبأ بنـوكـم وبناتكم ويحلم شيوخكم أحلاماً ويرى شبابكم رؤى وعلى العبيـد أيضـاً وعلى الإماء أسكب روحي في تلك الأيام " ( يؤ ۲ : ۲۸-۲۹ ) كل ما حدث في العهد الجديد ؛ سبق وتنبأ عنه الأنبياء في العهد القديم . وهذه مجرد أمثلة أي قليـل مـن كثير جداً من النبـوات التي وردت في الكتب المقدسة.

 


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

شاهد أيضا :

سؤال : كيف يموت السيد المسيح وهو الله الكلمة المتجسد ؟

lad

سؤال : هل أرشد الروح القدس المجـوس إلى أنواع الهدايا ؟ و لماذا ثلاث هدايا ؟

lad

سؤال : هل تم القول الرحمة و الحق تلاقيا ؟ وما معنى ذلك ؟

lad

سؤال : لماذا حل الروح القدس على التلاميذ بعد عشرة أيام من صعـود السيد المسيح تحديداً ؟

lad

سؤال : هل المسيح هو الله أم ابن الله؟

lad

سؤال : هل يمكن تحريف الكتاب المقدس ؟! ( ردا على شبهة التحريف )

lad