سؤال و جواب - 📝

سؤال : ما هو الكتاب المقدس ؟

سؤال و جواب

سؤال : ما هو الكتاب المقدس ؟

الجواب

إن الكتاب المقدس هو كلام الله، ومثال لذلك " كلام أرميا بن حلقيا من الكهنة الذين في عناثوث في أرض بنيامين الذي كانت كلمة الرب إليه في أيام يوشيا بن آمون ملك يهوذا في السنة الثالثة عشرة من ملكه .. فكانت كلمة الرب إليه قائلاً

قبلما صـورتك في البطن عرفتك وقبلما خرجـت الرحم قدسـتك جعلتـك نبياً للشعوب " ( إر ١ : ١-٥ ) . فقد قال له الله " جعلتك نبياً للشعوب " هذه أذهلت النبي فقال " آه يا سيد الرب إني لا أعرف أن أتكلم لأني ولد فقال الرب لي لا تقل إني ولد لأنك إلى كل من أرسلك إليه تذهب وتتكلم بكل ما أمرك به . لا تخف من وجوههم لأني أنا معك لأنقذك يقول الرب . ومد الرب يده ولمس فمي وقال الرب لي ها قد جعلت كلامي في فمك " ( إر ١: ٦-٩ ) جعلت كلامي في فمك بمعنى أن ما سيقوله أرميا هـو كـلام الرب .. " انظـر قـد وكلتك هذا اليوم على الشعوب وعلى الممالك لتقلع وتهدم وتهلك وتنقض وتبنى وتغرس " ( إر ١ : ١٠ ) لا يهدم ويهلك ويبنى ويغرس أرميا النبي بيده ، بل يفعل هذا بالكلمة التي يقولها . فإذا قال ستنهدم المدينة ، تنهدم بالفعل . وإذا قال سيذهب هذا الشعب للسبي ، يذهب الشعب للسبي .. فالكلمة تخرج من فمه وكأنه يأمر المدينة بالانهدام أو يأمر الشعب بالذهاب إلى السبي ..

" ثم صارت كلمة الرب إلى قائلاً ماذا أنت راء يا إرميا فقلت أنا راء قضيب لـوز فقال الرب لي أحسنت الرؤية لأني أنا ساهر على كلمتي لأجريها " ( إر ١ : ۱۱-۱۲ ) . إن الكتاب المقدس هو كلام الله . فعندما يتعامل الإنسان مع الكتاب المقدس ، يجب أن يتعامل معه بكل الإحترام . فلا يليق أن يحاول الإنسان أن ينتقد الكتاب المقدس كما هو موجود في العالم الغربي الآن علماء يسمون { علماء نقـد الكتاب المقدس فمـن يستطيع أن يقف أمام كلام الله ؟ !! كلام الله ينير لنا الطريق كقول المرنم " مصباح لرجلي كلامك ونور لسبیلی " ( مز ۱۱۸ : ١٠٥ ) .

وقد قال الله لموسى النبي ولشعب إسرائيل " ولتكن هذه الكلمات التي أنا أوصيك بها اليوم على قلبك ، وقصها على أولادك ، وتكلم بها حين تجلس في بيتك ، وحين تمشي في الطريق ، وحـيـن تنـام وحين تقـوم ، وأربطهـا علامـة علـى يـدك ، ولتكن عصائب بين عينيك ، واكتبهـا علـى قـوائـم أبواب بيتك وعلى أبوابك " ( تث ٦ : ٦-٩ ) .

وعندما يقول ضعها على قلبـك أي احفظها عن ظهر قلب ، لذلك فإن هذه وصية إلهية بحفظ الأسفار المقدسة وكان يقول قداسة البابا شنوده الثالث دائماً (أحفظوا المزامير تحفظكم المزامير).

 


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

شاهد أيضا :

سؤال : هل أجرة الخطية هي الموت؟

lad

سؤال : ما معنى ( بالموت داس الموت ) ؟

lad

سؤال : كيف يكـون مذبح للـرب فـي وسـط أرض مصر ؟

lad

سؤال : ما معنى العبارة التي قالها السيد المسيح : « لا تدعوا لكم أباً على الأرض » ؟

lad

سؤال : من الذي ظهر لموسى في العليقة ؟

lad

سؤال : كيف تعامل الله مع الأمم ؟

lad