سؤال و جواب - 📝

سؤال : ما معنى أنـا أرعى غنمـي وأربضـهـا يقـول السيد الرب ؟

سؤال و جواب

سؤال : ما معنى أنـا أرعى غنمـي وأربضـهـا يقـول السيد الرب ؟

الجواب

يقول الرب للرعاة " هكذا قال السيد الرب هأنذا على الرعاة وأطلب غنمي من يدهم وأكفهم عن رعي الغنم ولا يرعى الرعاة أنفسهم بعد فأخلص غنمي من أفـواهـهـم فـلا تـكـون لهـم مأكلاً . لأنه هكذا قال السيد الرب هأنذا أسأل عن غنمي وأفتقدها . كما يفتقد الراعي قطيعه يوم يكون في وسط غنمه المشتتة هكذا أفتقد غنمي وأخلصها من جميع الأماكن التي تشتتت إليها في يوم الغيم والضباب ... أنـا أرعى غنمي وأربضها يقول السيد الرب " " ( حز ٣٤ : ١٠-١٥ ) .

إذن الرب هو الراعي الحقيقي وقال السيد المسيح " أنا هو الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف " ( يو ١٠ : ۱۱ ) .

فقد جاء السيد المسيح لكي يشفي الجراح ، ويقيم البشرية من سقطتها . ويعيد آدم إلى الفردوس مرة أخرى . ولكن ذلك لمن يقبـل محبته ، ويقبـل خلاصه . كما هو مكتوب " وأما كل الذين قبلوه فأعطـاهـم سلطاناً أن يصيروا أولاد الله أي المؤمنـون باسمه " ( يو ١ : ۱۲ )

وهنا يظهر العلاقة الوثيقة بين ليلة ميلاد السيد المسيح ، وبين وصف نفسه أنا هو الراعي . وذلك سواء في العهد القديم عندما إعلان الرب عن هذا فقال " أنا أرعى غنمي وأربضها يقول السيد الرب " ( حز ٣٤ : ١٥ ) ، أو كلام السيد المسيح عندما بدأ خدمته الخلاصية وعندما بدأ يتكلم عن نفسه باعتباره أنه هو الراعي الصالح وقال " وأنا أضع نفسي عن الخراف " ( يو ١٠ : ١٥ ) .

أنـا أرعى غنمـي وأربضـهـا


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

شاهد أيضا :

ما معنى قول السيد المسيح : « وأما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما أحد ولا الملائكة الذين في السماء ولا الابن إلا الآب » ؟

lad

سؤال : لماذا اختار الملاك الرعاة ؟

lad

سؤال : ما هي أهمية الفداء؟ و هل يلزم أن يكون هناك فداء وكفارة عن الخطية؟

lad

سؤال : ( الإنسان قبل وبعد النعمة ) فما الفرق بين الإنسان قبل النعمة والإنسان بعد النعمة ؟

lad

سؤال : لماذا سمي (خميس العهد ) الخميس الكبير بخميس العهد؟

lad

هل دم المسيح الذي نتناوله في الإفخارستيا يحتوى على كرات دم حمراء وهيـمـوجلوبين وبلازما ؟

lad