أخبار

الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى استشهاد القديسة دابامون وأمها صوفيه

الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى استشهاد القديسة دابامون وأمها صوفيه

الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى استشهاد القديسة دابامون وأمها صوفيه

 

تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية اليوم الجمعة ( 17 يونيو 2022 ) ، بذكرى استشهاد  القديسة دابامون وأمها صوفيه، وذلك أن أنسانا يدعي ورشنوفة قد طلب للأسقفية فهرب إلى طحمون من كرسي بنا، فاستضافه أخوان يدعيان بصطامون ودابامون.   

وفي تلك الليلة ظهر له ملاك الرب قائلا لماذا أنت نائم والجهاد قائم والأكاليل معدة قم انطلق إلى الوالي واعترف بالمسيح لتنال إكليل الشهادة، .  

 

ولما استيقظ قص الرؤيا علي الأخوين، فاتفقوا جميعا علي نوال الإكليل وذهبوا إلى الوالي واعترفوا أمامه باسم السيد المسيح، فعذبهم وألقاهم في السجن ثم أخذهم معه من بنشليل إلى سنهور وعرض عليهم التبخير للأوثان فأبوا، فعذبهم وكان الرب يرسل ملاكه يعزيهم .   

 

ومن هناك توجه بهم إلى صا حيث أعلمه كهنة الأصنام عن امرأة بناحية دجوة تدعي دابامون تسب الآلهة وهذه كانت امرأة صالحة محسنة ولها ابنة تدعي يونا وكانتا تنسجان الأقمشة وترسمان عليها الرسوم الجميلة.   

 

وتتصدقان بما يفضل عنهما. فأرسل إليها الوالي سيافا يدعي أولوجي. وهذا إذا رأي منها حسن السيرة وجمال الطباع. أمتنع عن قتلها وأخذها معه إلى الوالي وهناك تقابلت بالقديس ورشنوفة ورفيقاه. فعذبها الوالي كثيرا وأمر بعصرها بالمعصرة وكان الرب يقويها ويعيدها صحيحة.   

 

وفي أثناء ذلك اعترف أولوجي – السياف الذي كان قد أحضرها – بالسيد المسيح فقطعوا رأسه ونال إكليل الشهادة. وقد أمر الوالي أن تقطع رقبتها خارج المدينة فخرجوا بها والنساء حولها باكيات أما هي فكانت فرحة مسرورة فقطعوا رأسها ونالت إكليل الشهادة، صلاتها تكون معنا. آمين. 

 

 


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

شاهد أيضا :

مطرانية طما تحيي الذكري السنوية السادسة والثلاثون على نياحة القمص طانيوس بولس طانيوس

lad

يوستينا في غيبوبة بسبب نزيف في المخ ومونيكا تعاني اصابات في الرأس .. رواد التواصل : حادث اليم بسبب السرعة الجنونية .. المتسبب فيه خرج ونام في بيته !

lad

بعد القبض عليه و حبسه .. من هو رضا عطية الكاهن المزيف ؟ – و حكاية حبسه في 2011

lad

قداسة البابا تواضروس يصلى قداس عيد أحد الشعانين فى الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية

lad

حفل تخرج طلبة القديس أثناسيوس للدراسات اللاهوتية بطما – وطنى

lad

برعاية الأنبا بولس .. فتح باب المشاركة في مؤتمر التراث والألحان القبطية في كندا يوليو القادم

lad