سؤال و جواب - 📝

سؤال : كيـف أن الآب والابـن والـروح القدس إله واحد ؟

سؤال و جواب

سؤال : كيـف أن الآب والابـن والـروح القدس إله واحد ؟

الجواب

النار يوجد بها لهب ؛ واللهب يخرج منه نور وحرارة . فاللهب نار ، والنور يسمى ذلك من الممكن أن نقول إننا نوقد النار ، أو إننا نوقـد اللهب ، يسمى نار ، والحرارة تسمى نار ، والدليل على ذلك أحياناً نقول نحن نستنير بالنار أو نحن نستدفئ على الحرارة أو نحن نستدفئ على النار . فاللهب والنور والحرارة الخارجة منه شئ واحد أي نار واحدة وليسوا ثلاثة نيران . ولكن اللهب غير النـور غير الحرارة .

أن اللهب غير النور غير الحرارة ولكن اللهب إن لم يلد نوراً ويشع حرارة لا يكون ناراً على الإطلاق . فاللهب بنوره وحرارته يكون ناراً حقيقية .

هكذا إذا تأملنا في الثالوث القدوس نفهـم أن الآب هو الله والابـن هـو الله ، والروح القدس هـو الله . مثل اللهـب نـار ، والنـور نار ، والحرارة نار ، فالآب هو الله الآب ، والابـن هـو الله الابن ، والروح القدس هو الله الروح القدس .

ويمكن أن يقال الله فقط بدون الآب . كمـا نقـول أن اللهـب هـو نـار فالتسمية ليست مشكلة ولكن إذا لم يوجد الابن لا يوجد الله . لأنه لا آب بغير ابن ولا توجد نار بغير حرارة ؛ حتى لو كان هناك لهب . لأن اللهب بدون حرارة ليس له قيمة ، وكذلك أيضاً العقل بدون فكر ليس له قيمة ، فالمولد يلد كهرباء ، والنور يلد شعاع ، والعقل يلد فكر ، والزهـور تلـد رائحة ، والمغناطيس يلـد مجـال مغناطیسي ، والنبات يلـد بـراعم ، ولا يوجد شئ في الوجـود كلـه لا يلـد غـير الحجر والجماد الأصم . فالله أعلن لنا أنه كإله واحد هو آب وابن وروح قدس اله واحد آمين

 


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

شاهد أيضا :

سؤال : بسقوط أبينا آدم وأمنا حواء هل الله تخلى عنهما ؟

lad

سؤال : ما هي أهمية القيامة للبشرية ؟

lad

سؤال : هل أجرة الخطية هي الموت؟

lad

سؤال : هل كان يوجد اعتراف في العهد القديم ؟

lad

سؤال : متى تم الخلاص ؟ هل يوم خميس العهد أم في الجمعة الكبيرة ؟

lad

سؤال : أهمية السهر الروحية ؟

lad