سؤال و جواب - 📝

سؤال : ما معنى الآية ( فيه كانت الحياة ) ؟ عن السيد المسيح

سؤال و جواب

سؤال : ما معنى الآية ( فيه كانت الحياة ) ؟ عن السيد المسيح

الجواب

فيه كانت الحياة : يحكى عن إنسان كان بحاراً وكان له أخ أكبر رجل قديس وبار . وهذا البحار كان إنساناً شريراً وخاطئاً . وكان الإثنان بحارة على مركب واحد . وفي أحد الأيام هاج البحر وكانت المركب على وشك الغرق . وعدد الركاب كان كبيراً جداً في السفينة ، وعدد قوارب النجاة قليل .

فقال القبطان :

 سوف نعمل قرعة ومن أتى اسمه في القرعة هو الذي سوف يركب في قوارب النجاة ومن لم يأت اسمه في القرعة سوف يترك في المركب . وعندما تم عمل القرعة جاء اسم الأخ القديس في القرعة لكي يركـب قارب النجاة ، أما الأخ الخاطئ فاسمه لم يأت في القرعة . فـحـزن جـداً وقـال سـوف أمـوت الآن . فالأخ الكبير قـال لـه لا تبكى ولكن اركب أنت مكاني وأنا سوف آخذ مكانك . فقال له مـا ذنبـك ؟ فقال له الأخ الأكبر إذا مت وأنـت غير مستعد سوف تهلك وتذهب إلى الجحيم ، ولكن أنا أحب السيد المسيح وأتمنى أن أكون في أحضانه ، وبنعمة الله سوف أذهب إلى الفردوس بعد موتى لأن " لي اشتهاء أن أنطلق وأكون مع المسيح ذاك أفضل جداً " ( في ١ : ۲۳ ) . فمن الأفضل أن أموت أنا الآن ، لأن موتي لن يؤدي إلى هلاكي . ولكن موتك أنت سوف يؤدي إلى هلاكك .

لكن لى شرطاً أنك تحيا حياتي التي كنت أحياهـا أنا . لأني سوف أمـوت لأجلك ، فلابد أنك تعيش لأجلي . وقد وافقـه الأخ الأصغر على هذا الشرط وعاهده عليه .

وعندما نزلت قوارب النجاة إلى البحر بدأ الأخ الصغير يندم على خطيتـه ويتـوب ، وهـو يـرى الأخ الأكبر وهـو على مسطح المركب الغارق وهـو يناديه ويلوح له من بعيـد قائلاً : لا تنسى العهـد الـذي بينـا أنـك تعيـش حيـاتي كما أني أموت بدلاً منك .

 

إن هذه القصة توضح لنا ما فعله السيد المسيح لأجلنا . فنحن إذا حملنا خطايانا فسوف نهلك إلى الأبد ، لكن إن حمل هو خطايانا لن يهلك لأنه هو الحياة " أنا هو الطريق والحق والحياة " ( يو ١٤ :٦).

فقد كانت قوة الحياة التي في المسيح يسوع ، أقوى من قوة الموت الذي لنا . فالله يريد أن يبين لنا مدى كراهيته للخطية وأنه يغضب بسببها . وقد أعلـن الله غضـبه ضـد الخطيـة عنـدما دفع السيد المسيح ثمـن خطايانا على الصليب " البـار مـن أجـل الأثمـة " ( ۱ بط ۳ : ۱۸ ) . السيد المسيح لا يمكـن أن يمسـكـه الـموت ، وأمـا نحـن فـالموت حينما يبتلعنا لا نستطيع أن نخرج منه مرة ثانية ، إلا إذا أخرجنا السيد المسيح بنفسه من جوف الموت .


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

شاهد أيضا :

سؤال : متى تم الخلاص ؟ هل يوم خميس العهد أم في الجمعة الكبيرة ؟

lad

سؤال : هل الكتاب المقدس هو سر قوة المسيحية ؟

lad

سؤال : كيف يوضع في القبـر (السيد المسيح ) و مـن كـان يدير العالم وقتئذ ؟

lad

مامعنی : « شركاء الطبيعة الإلهية » ؟ – سؤال و جواب

lad

سؤال : ما هي أهمية المعمودية للأطفال ؟

lad

سؤال : لماذا‏ ‏نحتفل‏ ‏بالآلام ؟ .. ” أسبوع الألام ” – مثلث الرحمات البابا‏ ‏شنودة‏ ‏الثالث

lad