سؤال و جواب - 📝

سؤال : ما معنى ( بالموت داس الموت ) ؟

سؤال و جواب

سؤال : ما معنى ( بالموت داس الموت ) ؟

الجواب

صحيح أن الموت أعلـن قداسة الله على الصليب . حينما احتمـل السيد المسيح الغضـب الإلهي الذي نتج عـن خطايـا البشر ، ولكنه في نفس الوقت غلـب المـوت وانتصـر عليـه . مثـل شخص مصـارع يسألونه هـل تستطيع أن تغلب الأسد ؟ فيقـول نعم . بل أستطيع أكثر من ذلك . أستطيع أن أترك الأسد يبتلعنى ثم بعد ذلك انتصر عليه .

وبذلك يكون ذلك المصارع هو أقـوى الأقوياء . فالسيد المسيح ترك الموت لكي يبتلعه ثم بالموت داس الموت وقام منتصراً في اليوم الثالث من بين الأموات . لم يقمه أحد ولكنه بسلطانه الإلهي قد أقام نفسه . فمثلاً لعازر أخو مرثا ومريم أقامه السيد المسيح إذ قال له " لعازر هلم خارجاً " ( يو ١١ : ٤٣ ) . ولكن السيد المسيح من الذي أقامه ؟ !! وكما قال " ابن الإنسان سوف يسلم إلى أيدى الناس فيقتلونه وفى اليوم الثالث يقوم " ( مت ۱۷ : ۲۲ ، ۲۳ ) . وقال لليهود عن هيكل جسده " انقضوا هذا الهيكل وفي ثلاثة أيام أقيمه " ( يو ٢ : ١٩ ) . وقد اعتقد اليهود أنه يتحدث عن هيكل سليمان ولكنه كان يتكلم عن هيكل جسده وكما يقول الكتاب " أين شوكتك يا موت أين غلبتك يا هاوية ؟! " ( ١ كو ١٥ : ٥٥ ) . وقـد قـام السيد المسيح مـن بين الأمـوات . وإن لم يكن قـد قـام فسوف تكون القصة محزنة جداً . فالسيد المسيح بموته حل مشكلة الخطية . ولكن إن كان قد مات ودفع ثمن خطايانا وحل مشكلة الخطية لكنه لم يحل مشكلة الموت . فبموته حل مشكلة الخطية وبقيامتـه حـل مشكلة المـوت الـذي نتج عـن الخطيـة . إنه بالقيامة قد فرح التلاميذ ، وفرحت الكنيسة ، وفرح العالم كله " أنار الحياة والخلود " ( ۲ تي ۱ : ۱۰ ) . وأيضاً يقـول الكتاب " فإن الحياة أظهرت وقد رأينا ونشهد ونخبركم بالحياة الأبدية التي كانت عند الآب وأظهرت لنا " ( ١ يو ١ : ٢ )


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

شاهد أيضا :

سؤال : من هم أولاد الموعد ؟ – فى وعد الله لأبونا أبراهيم

lad

سؤال هل يمكن تكرار المعمودية ؟ ( سر من أسرار الكنيسة السبعة ) – ladlamp

lad

سؤال : ما معنى هـوذا حمـل الله الذي يرفـع خطيـة العالم؟

lad

سؤال : هل أخفى الله الكلمة ( السيد المسيح ) لاهوته عن الشيطان ؟

lad

هل دم المسيح الذي نتناوله في الإفخارستيا يحتوى على كرات دم حمراء وهيـمـوجلوبين وبلازما ؟

lad

هل يكفى الاعتراف لله فقط ؟ ورد على عدم أهمية و ضرورة سر الأعتراف –

lad