سؤال و جواب - 📝

سؤال : ما هو المغزى من وراء القيامة ؟

سؤال و جواب

سؤال : ما هو المغزى من وراء القيامة ؟

الجواب

نستطيع أن نفهم المغزى من القيامة حيث إن السيد المسيح قد رجع إلى الكنيسة لكي يفهمها أنه حتى حزن الصليب لا يستطيع أن يتركها فيه . فبالرغم من أنه قد دفع ثمن خطايانا ولكننا سوف نعيش طوال العمر ونحن نشعر أن أيدينا ملوثة بدم السيد المسيح لأننا نحن السبب .

لذلك قال القديس بولس عن السيد المسيح " الذي أسلم مـن أجـل خطايانا وأقيم لأجـل تبريرنا " ( رو ٤ : ٢٥ ) . لأننا لا نستطيع أن نتبرر ونستعيد سلامنا إلا إذا قام السيد المسيح مـن بـين الأمـوات . فـإذا كـان بالصليب قـد دفع ثمن خطايانا ، فبقيامتـه محـا خطايانـا وسامحنا وصالحنا . وقـد كـان الإنسان لابد أن يطمئن على مصيره وذلك بعـودة الحيـاة مـن جـديـد مـرة أخـرى . وهذه هي القيامة التي تبشر بها المسيحية في العالم كله . وعندما أراد الرسل اختيار أحد التلاميذ بدلاً من يهوذا الإسخريوطي قالوا نختار واحداً شاهداً معنا بقيامة السيد المسيح " يصير واحداً منهم شاهداً معنا بقيامته " ( أع ١ : ٢٢).


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

شاهد أيضا :

ما معنى قول السيد المسيح : « وأما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما أحد ولا الملائكة الذين في السماء ولا الابن إلا الآب » ؟

lad

سؤال : ما معنى ما قاله السيد المسيح ” أني ما جئت لأنقض بل لأكمل ” ؟

lad

سؤال : هل الكتاب المقدس هو سر قوة المسيحية ؟

lad

هل دم المسيح الذي نتناوله في الإفخارستيا يحتوى على كرات دم حمراء وهيـمـوجلوبين وبلازما ؟

lad

سؤال : هل كلمة الله تقيد ( يمكن السيطرة عليها فلا تصل للناس ) ؟

lad

سؤال : لماذا حل الروح القدس على التلاميذ بعد عشرة أيام من صعـود السيد المسيح تحديداً ؟

lad