سؤال و جواب - 📝

سؤال : لماذا حل الروح القدس على التلاميذ بعد عشرة أيام من صعـود السيد المسيح تحديداً ؟

سؤال و جواب

سؤال : لماذا حل الروح القدس على التلاميذ بعد عشرة أيام من صعـود السيد المسيح تحديداً ؟

الجواب

+  في تلك الأيام العشرة التي عاشتها الكنيسة في انتظار موعد الروح القدس . اختبرت الكنيسة الأشواق السمائية . كانت أفـراح الصعود تعمل في قلب الكنيسة بمنتهى القوة . وتهزها بصورة فائقة حتى صارت الكنيسة مهيأة تماماً لهبوب ريح الله وناره المقدسة التي ملأتها من المواهب الفائقة للطبيعة ، وفجرت فيها ينابيع الماء الحي .

+ لم يكن ممكنا للروح القدس أن يغمر الكنيسة بهذه الصورة إلا بعد أن تتم أيام كاملة من تطلعها نحو ينبوع الماء الحى ، وكانت هذه الأيام هي بالعدد عشرة حتى كملت الأيام وتحقق الوعد ، فرقم عشرة هو رقم الكمال العددي .

+  إن انتظار مواعـيـد الله يحتاج إلى صبر وإيمان ورجاء ، كقول الكتاب : « أما الصـبر فليكن له عمل تام » ( يع ١ : ٤ ) … إن ما يرجوه الإنسان فإنه يتوقعـه بالصبر ، والإيمان الذي هو « الثقة بما يرجي والإيقان بأمور لا ترى » ( عب ۱۱ : ۱ ) .

+  كان هنـاك وعد صريح من السيد المسيح ، وهو هو نفسه ما أسماه مـوعد الآب ، بحلول الروح القـدس على الكنيسة … وكـان وعد الله لإبراهيم بالخـلاص أي الفداء ، وحقق وعده ، هكذا وعد السيد بإرسال الروح القدس وتحقق الوعد . وكما أمن إبراهيم بالله فحسب له إيمانه براً ، هكذا آمن أبناء إبراهيم ( كنيسة المسيح ) فحسب لهم إيمانهم براً ونالوا الوعد الذي وعدهم به الآب .

+ يوم الخمسين كان هو أول الأسبوع الثامن بعد القيامة ( السبعة أسابيع تساوى تسعة وأربعين يوماً ) وكـمـا حـدثت القيامـة يوم الأحد في أول الأسبوع الجديـد أي في اليوم الثامن من بداية أسبوع الآلام ، هكذا ولدت الكنيسة في أول الأسبوع الثامن من بعد القيامة المجيدة ، فرقم ثمانية يشير دائماً إلى الحياة الجديدة في مفهوم الكتاب المقدس . كقـول الكتـاب عن نوح الذي جدد الحياة على الأرض مـرة أخرى : « حفظ نوح ثامناً کارزاً للبر » ( ۲ بط ۲ : ٥ ) . وكان في الفلك ثمانية أنفس خلصوا بالماء من الطوفان . ليت الرب يمنحنا أن نحيا في جدة الحياة بقوة قيامته وبعطية الروح القدس آمين

 

صعـود السيد المسيح


 

ladlamp

يسعدنا ان نقدم لكم كل ما يخص المحتوى القبطى باستمرار – كما نتمنى منكم دعمنا و تشجيعكم لنا من خلال مشاركتكم و تعليقاتكم على محتوى موقعنا – حتى نستطيع تقديم المزيد بشكل مستمر

فتابعونا دائما على [ ladlamp.com ]

شاهدنا أيضا على : ladlamp2

شاهد أيضا :

سؤال : ما هي الاكتشـافات التي تمـت للنسخ القديمة من الكتاب المقدس ؟

lad

سؤال : هل السيد المسيح غيرمشيئته لما استجاب لطلب السيدة العذراء في عرس قانا الجليل بتحويل الماء إلى خمر ؟

lad

سؤال : لماذا‏ ‏نحتفل‏ ‏بالآلام ؟ .. ” أسبوع الألام ” – مثلث الرحمات البابا‏ ‏شنودة‏ ‏الثالث

lad

نحن نتناول من جسد المسيح في سر الإفخارستيا في الكنيسة ، ونعرف أن الكنيسة هي جسد المسيح فكيف يكون هذا ؟

lad

سؤال : هل النبوات أساس للمسيحية ؟

lad

سؤال : من هم أولاد الموعد ؟ و هل جميـع الـذين من إسرائيل هـم إسرائيليون ( اى من شعب الله ) ؟

lad