Image default

أبونا فيلوباتير نبيه فى كنيسة و شعب ـ 11.3.2017 : عظة بعنوان ـ مقاومة الكبرياء -

 

 

kanesa-wa-sha3b

 

 

الكبرياء :

فالشياطين تخاف من الشخص المتواضع لانهم يعرفون انه قد صار مسكنا لله , والهنا الله متضع لذلك لا يستطيع الشيطان الاقتراب من الشخص المتضع , هكذا تكلم ابونا فيلوباتير نبيه في كنيسه وشعب عن مقاومه الكبرياء واهميه التواضع .

كيفيه اقتناء الاتضاع :

  • اعرف نفسك جيدا انك تراب :

الانسان المتضع يعرف نفسه جيدا , اما المتكبر يري نفسه اعظم , ومن امثله الاتضاع ابونا ابراهيم أبو الاباء فقد قال " شرعت ان اكلم المولي وانا تراب" وايضا العشار عندما قال " اللهم ارحمني انا الخاطي " وايضا العذراء مريم فقد كانت تري نفسها امه الرب .

  • تذكر خطيئتك :

الانسان المتضع يقول خطيتي امامي في كل حين , اما المتكبر كما قال عنه ابونا فيلوباتير نبيه في كنيسه وشعب  ينسي خطيته ولا يراها , كما فعل الفريسي في مثل العشار والفريسي الذي نسي انه سقط في خطيه الادانه , لذلك لكي تقوم الكبرياء تذكر خطيتك حتي ينساها لك الرب.

  • اهرب من الكرامه :

الانسان المتكبر يقول  " انا " كثيرا , ذاته متضخمه جدا ,اما المتواضع يمتدح الاخرين ويذكرهم دائما لكي يهرب من الكرامه , والانسان المتضع ايضا كما قال عنه ابونا فيلوباتير نبيه في كنيسه وشعب عندما يمتدح يحول كل المجد والكرامه الي رب المجد فالمتواضع ينتظر المكافئة من ربنا نفسه ولا يستجدي المديح من الناس .

  • الانسان المتضع لديه ثقه في الله :

الانسان المتواضع يعتمد علي صلاته ووعود الله له اما المتكبر يعتمد علي ذراعه وخبراته وعلاقاته , لذلك كلما ربط الانسان نفسه بالصلاه والصوم والمطانيات كلما كان قلبه قلب متضع لا يستطيع الشيطان ان يدخله هكذا قال ابونا فيلوباتير نبيه عن مقاومه الكبرياء في كنيسه وشعب .

Related posts

سر قوة و صلابة الشهداء ✟ أبونا يوحنا باقى فى كنيسة و شعب ✟ [ 21.9.2019 ] – 🌠

lad

فخاخ إبليس ✟ أبونا فيلوباتير نبيه فى كنيسة و شعب ✟ [ 27.7.2019 ] – ✔️

lad

أبونا بولس جورج مع أبونا يوحنا باقى فى كنيسة و شعب – الردعلى أسئلة مجمعة – [ 15.9.2018 ] – ✅

lad

Leave a Comment