Image default

عظة البابا تواضروس الاربعاء 8.3.2017 ـ عن { انجيل يوم الجمعة الثالثة من الصوم } ـ Pope Tawadros -

 

 

 

pope-tawadros

 

 

العظة الاسبوعية لقداسة البابا تواضروس الثانى يوم الاربعاء الموافق 8/3/2017 ـ من كاتدرائية الشهيد العظيم مارمينا العجايبى ببنى سويف الجديدة

و عظة عن سلسلة عن قراءات  الانجيل المقدس فى ايام الجمعة من الصوم الكبير . و عظة اليوم عن انجيل الجمعة الثالثة من الصوم بعنوان ( سؤال : هل تجمع مع المسيح ام تفرق )

فقرات و نقاط من العظة :

خطية الانقسام . و يعتبرها القديس يوحنا ذهبى الفم من اخطر الخظية

خمس اسباب تجعل الانسان يقع فى خطية التقسيم ( يفرق و لا يجمع )

  • الانسان الملتوى و صاحب الاغراضة الخبيسة
  • الانسان الذى يحب الشائعات و الاكاذيب
  • الانسان صاحب النظرة السوداوية
  • الانسان المعاند
  • الانسان الذى ليس له حياة مع المسيح

قراءات يوم الجمعة الثالثة من الصوم الكبير

(الإنجيل من لوقا ص11: 14-26)

وكان يخرج شيطانًا أخرس. فلما خرج الشيطان تكلم الأخرس فتعجب الجموع. فقال قوم منهم إنه ببعلزبول رئيس الشياطين يخرج الشياطين. وآخرون مجربين كانوا يطلبون منه آية من السماء. أما هو وهو عارفٌ بأفكارهم قال لهم كل مملكة إذا انقسمت على ذاتها تخرب وبيت (ينقسم) على بيت يسقط. فان كان الشيطان أيضًا وحدة ينقسم على ذاته فكيف تثبت مملكته. لأنكم تقولون إني ببعلزبول أخرج الشياطين وإن كنت أنا ببعلزبول اخرج الشياطين فأبناؤكم بمن يخرجون. من أجل هذا سيكونون قضاتكم. وإن كنت أنا بأصبع الله أخرج الشياطين فإذن قد بلغ إليكم ملكوت الله. إنه إذا تسلح القوى ليحافظ على دارة فأمواله تكون في أمان. فإذا أتاه من هو أقوى منه وغلبه يأخذ سلاحه الذي كان متكلًا عليه ويقسم غنائمه. من ليس معي فقد عاندني ومن لا يجمع معي فهو يفرق. إن الروح النجس إذا خرج من الإنسان يجتاز في أماكن عديمة الماء يطلب راحة. وإذ لا يجد يقول حينئذ أرجع إلى بيتي الذي خرجت منه. فإذا جاء ووجده فارغًا مكنوسًا مزينًا. حينئذ يمضى ويأخذ سبعة أروح أخر شرًا فيدخلون ويسكنون هناك. فتكون أواخر ذلك الإنسان شرًا من أوائله: والمجد لله دائمًا.

Related posts

عظة البابا تواضروس الاربعاء 29.3.2017 ـ عن { انجيل يوم الجمعة السادسة من الصوم } ـ Pope Tawadros – ✅

lad

عظة البابا تواضروس الاربعاء 2.3.2016 – بعنوان ( الاسرة المسيحية ) ~

lad

البابا تواضروس عظة الأربعاء [20.11.2019] ✟ النعمة تكره الفراغ – ✔️

lad

Leave a Comment