Image default
أباء فى كنيسة و شعب

أبونا مينا رمزى فى كنيسة و شعب ـ 4.3.2017 : عظة بعنوان ـ كيف تعيش الكنيسة الصوم – ◼️

video

أبونا مينا رمزى فى كنيسة و شعب

4.3.2017 : عظة بعنوان ـ كيف تعيش الكنيسة الصوم

kanesa-wa-sha3b

 

 

 

 

 

الاصوام :

الاصوام في الكنيسه  بصفه عامه كما عبر عنها ابونا مينا رمزي في كنيسه وشعب , هي مواسم روحيه ومواسم مفرحة , وتتضح جدا في صوم كيهك وصوم الرسل صوم الخدمه وكله تسبيح , انما الصوم الكبير كله نسك ومطانيات وقرع صدر , فهل يمكن ان يكون صوم مفرح !, بالطبع؛ فالكنيسه تفهم ان الصوم مرتبط بالفرح و الكنيسه لديها الكثير لتقدمه لا بنائها في هذا الموسم المفرح .

*والكنيسه تعيش الصوم من خلال ثلات :

  • المنجليه :

والمنجليه المقصود بها كلمه الله , وفي الصوم الكبير هناك قراءات اضافيه وجبه اضافيه علي مائده القراءات , تقول الكنيسه من خلالها انها ايام الشبع الروحي ,والوجبه من الكتاب المقدس والتفاسير والوعظات .

  • المطانيات :

فالميطانيه كما وصفها ابونا مينا رمزي في كنيسه وشعب انها تعني اننا غير مستحقين الوقوف امام الرب ,لذلك ننحني وننسكب عند قدميه , لنعلن مثل المرأة الخاطئة كل خطايانا وضعفنا , فالمطانيه كانت مفردات التوبه لدي المرأه الخاطئه ,والرب شعر بها واقامها , والمطانيه ايضا كما اوضح ابونا مينا رمزي في كنيسه وشعب , بها فعلين سجود وقيامه ,وكلمه مطانيه تعني تغير اتجاه .

  • مذبح :

فالمذبح هو الوجبه الاغلي التي كل جواهر العالم لا تضاهيها ولا تساويه ,وعن طريق المذبح نتحد بجسد المسيح ودمه ويحدث التغير في حياتنا .

*ارتباط الصوم بالفرح :

فالمسيح له المجد وضع المنهج ,فقد قال عندما تصوم اغسل وجهك , ولا تظهرون كالعابسين , فالصيام ليس به عبوس انما الصيام فرح ,وهذا بدوره انطبع علي الكنيسه واباء الكنيسه والمرتلين والمفسرين.

 

Related posts

أبونا موسي نصرى فى كنيسة و شعب ـ 4.2.2017 عظة بعنوان ـ تصحيح الصورة المشوهة لمعرفة الله – ◼️

lad

رموز الكنيسة جـ 2 ـ أبونا كيرلس ساويرس فى كنيسة و شعب – [ 4.8.2018 ] – ✅

lad

خطوات الى السماء فى القداس الالهى ج2 ـ أبونا كيرلس ساويرس فى كنيسة و شعب – [ 30.12.2017 ] – ✅

lad

Leave a Comment